17 أبريل، 2013

ادانات حقوقية لاحكام سجن ضد متظاهرين بالسعودية


دانت الشبكةالعربية لمعلومات حقوق الإنسان الحكم الصادر من محكمة سعودية والذي يقضي بحبس عدد من المتظاهرين لمدة شهرين مع وقف التنفيذ وإلزامهم بالتوقيع على إقرار بالتوبة والندم.
واعتبرت الشبكة صدور الحكم الذي وصفته بالجائر بحق المتظاهرين مع إيقاف تنفيذه نوعا من تكميم أفواه المتظاهرين وترهيبهم، مشيرة الى أن تلك الأحكام تبرهن على تسييس القضاء لخدمة النظام الحاكم ومساعدته على قمع المتظاهرين وأصحاب الرأي.
وطالبت الشبكة العربية بإسقاط كافة الاتهامات الموجهة إلى المتظاهرين، وإسقاط الاحكام الصادر بحقهم وعدم ملاحقتهم قانونيا مرة أخرى.
وكانت محكمة سعودية برئاسة القاضي "عبيد القبيسي" في جلستها المنعقدة يوم الثلاثاء الماضي الموافق 9 إبريل 2013 قد أصدرت حكما يقضي بسجن عدد من المتظاهرين (حضر جلسة المحاكمة 7 متظاهرين، نفى منهم اثنان ذهابهم لمول صحاري) لمدة شهرين مع إيقاف التنفيذ، مع إلزامهم بالتوقيع علي إقرار بالتوبة والندم.
وكان عدد من المتظاهرين قد تظاهروا خلال شهر يونيو 2012 بمجمع صحاري مول  بالرياض، للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين وأصحاب الرأي داخل السجون السعودية، حاملين لافتات تحتوى على عبارات تطالب بالإفراج عن المعتقلين، وقد سارع الأمن السعودي بتفريقهم واعتقال عدد منهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق