4 أبريل، 2013

اعتصام نسوي بالقصيم يطالب بمحاكمة وزير الداخلية


نظمت النساء في منطقة القصيم في السعودية اليوم الخميس، عدة اعتصامات تضامنية مع المعقلين في السجون، رددن خلالها شعارات تطالب باقالةوزير الداخلية محمد بن نايف ومحاكمته في محاكم دولية كونه المسؤول الاول عن ملف المعتقلين.
وحذرت المعتصمات، من مغبة التهاون في هذا الملف او عدم الاكتراث به ودعت الى الافراج الفوري عن المعتقلين الذين مضى على بعضهم اكثر من 15 عاما دون محاكمات، واكدن مواصلة حراكهن حتى تحرير كافة المعتقلين من السجون مهما بلغت التضحيات.
في الشأن ذاته، دعا ائتلاف الحرية والعدالة في السعودية الشعب إلى المشاركة الواسعة في المسيرة الجماهيرية لنصرة الشيخ النمر النمر تحت شعار "النمر ورموز الحرية"، مشيراً إلى أن المسيرة ستنطلق اليوم الخميس في الساعة الثامنة مساءً من مدينة القطيف بالمنطقة الشرقية للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين في سجون المملكة.
هذا وأعلنت القوى والتحالفات الشبابية الثورية بالمنطقة الشرقية في السعودية عن عزمها الخروج في تظاهرة كبرى موحدة تحت شعار "النمر ورموز الحرية" اليوم الرابع من أبريل وسط محافظة القطيف.
وفي ذات السياق أعلن في عدد من البلدان العربية والأجنبية بأن الجمعة 5 أبريل هو يوم التضامن مع آية الله الشيخ نمر باقر النمر.
وشهدت العوامية الإثنين الماضي وقفة إحتجاجية على مطالبة الإدعاء السعودي تنفيذ حد الحرابة في حق الشيخ نمر باقر آل نمر.
من جانبه، رفض المحلل السياسي السعودي عقل الباهلي وصف المعتقلين بالمتورطين بذريعة التجسس.
وكانت مدينتا بريدة والقصيم شهدتا الاربعاء، وقفات احتجاجية شارك فيها عشرات الرجال والنساء للمطالبة بالإفراج عن أبنائهم المعتقلين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق