26 أكتوبر 2011

القوات السعودية تعتقل مواطنا وتطلق النار على آخر 0



2011, October 26 - 05:2


اعتقلت عناصر من البحث الجنائي والشرطة السعودية صباح اليوم الاربعاء المواطن سعود مكي الربح من مقر عمله واقتادته إلى توقيف شرطة القطيف.
وافاد موقع "العوامية" اليوم ان هذا الإعتقال ياتي ضمن حملة اعتقالات عشوائية شنتها السلطات السعودية ضد المواطنين المسالمين منذ بدء الإحتجاجات السلمية في القطيف منذ شباط/فبراير الماضي.
وفي ذات السياق، اكدت مصادر أن عناصر الشرطة أصابت شابا برصاصة في فخذه مساء امس أدت إلى نزفه الكثير من الدماء، وعلى إثرها نقل مباشرة إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وقال شهود عيان "أن سيارة مدنية خاصة بقوات الشرطة يستقلها عناصر مسلحين يكمنون بالقرب من برج الإتصالات بحي العمارة يتحينون الفرصة لإطلاق النار على أي شاب يمر بدراجة نارية بالقرب من مركز الشرطة ومن دون أي سبب".
واستنكر المواطنون الحملة القمعية التي طالت شباب الدراجات النارية، منددين بالأصوات التي أدانت المسالمين ولم تدن هذه الإنتهاكات والممارسات التعسفية الظالمة ضد الشباب.
هذا ولازالت السلطات السعودية مستمرة في حملتها القمعية والإعتقالات العشوائية التي تهدف لإخماد الحركة المطلبية وتشويها وتلفيق التهم لها واعتبارها بمثابة زعزعة أمن المنطقة.
من جهة اخرى، أفرجت السلطات اليوم عن الشاب عبدالله الزاهر وهميلي آل هميلي كما أفرجت قبل أيام عن الشابين حبيب اللباد ومصطفى حبيب آل سعيد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق