20 أكتوبر 2011

طهران تدعو الرياض لتجنب مواقف متسرعة



سفير السعودية بلندن: إيران متورطة في محاولة اغتيال الجبير وتتصرف بلا عقلانية



دعت ايران الاربعاء على لسان مساعد وزير خارجيتها للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان، السعودية الى تجنب اتخاذ مواقف غير مدروسة فيما يتعلق بالاتهامات الاميركية الخاوية ضد طهران.
 واكد اميرعبداللهيان خلال لقائه السفير السعودي بطهران، على اهمية قيام جميع دول المنطقة ومن بينها السعودية بدورها بشكل جاد في المحافظة على استقرار وامن المنطقة، داعيا الى تجنب الادلاء بتصريحات واتخاذ مواقف متسرعة وغير مدروسة حيال السيناريو الاميركي المليء بالاكاذيب ومزاعم التخطيط لاغتيال السفير السعودي في واشنطن.
واكد عبداللهيان على ضرورة توخي الحيطة والحذر تجاه المؤامرات الرامية الى بث الخلافات بين دول المنطقة، واصفا الادعاءات الواهية من قبل الاميركيين بانها تستهدف ايجاد توتر جديد بين الدول المجاورة وتحقيق مصالحها اللامشروعة في المنطقة.
واشار الى ان السيناريو الاميركي يفتقر الى الوثائق والقيمة القانونية، مضيفا : ان ايران هي ضحية الارهاب وهي دولة ملتزمة بالمبادئ والقوانين الدولية وان المسؤولين الاميركيين وبدون تقديم اية وثائق يحاولون فقط من خلال الضجة الدعائية تحقيق اهدافهم الخاصة في منطقة الشرق الاوسط والخليج الفارسي.
وحذر مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والافريقية من تداعيات هذه المؤامرة الاميركية، مشيرا الى امكانيات الجمهورية الاسلامية الايرانية لمواجهة اي تهديد ونصح بالتعامل بشكل مسؤول مع هذه المزاعم الواهية، وعدم السماح لدولة ما بطرح ادعاءات لا اساس لها وتعريض النظام والامن الدوليين الى الخطر.
من جانبه اكد سفير السعودية بطهران في هذا اللقاء على انه سينقل مواقف الجمهورية الاسلامية الايرانية الى حكومته،مضيفا : ان علاقات البلدين قائمة على حسن الجوار ونحن كذلك نؤكد على المحافظة على اليقظة ومراقبة الاوضاع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق