9 أكتوبر 2011

عضو مرموق في الاسرة المالكة السعودية بطل فضيحة رشاوى جديدة مع شركة بريطانية


نشر بتاريخ الأحد, 09 تشرين1 /أكتوير

نشرت صحيفة الصنداي تايمز تفاصيل عن الرشاوى التي تم دفعها لجهات سعودية والازمة التي تواجهها الحكومة البريطانية لان عليها اتخاذ قرار قريبا حول هذا الموضوع وماذا اذا كانت تريد فتح تحقيق رسمي في هذه الفضيحة في اعقاب تحقيق قام به مكتب الجرائم المالية الكبرى.
وكان المكتب قد قدم للمدعي العام البريطاني تفاصيل عن تحويل مبالغ بملايين الجنيهات الاسترالينية الى حساب في سويسرا في اطار عقد بين السعودية ووزارة الدفاع البريطانية التي الزمت العقد لاحدى الشركات التابعة لمجموعة EADS التي تنتج طائرات الايرباص لتحديث لنظام الاتصالات للحرس الوطني السعودي واتصالات القصور الملكية في السعودية.
وتقول الصحيفة ان موظفين اثنين في الشركة لفتا انظار الادارة الى ان الدفعات التي تمت مابين عامي 2007 و2010 مخالفة للقانون لكن موظفعا ثالثا طلب منهما التزام الصمت لكي لا تخسر الشركة امكانية الفوز بمناقصة لتقديم 179 طائرة امداد الطائرات المقاتلة في الجو بالوقود لصالح وزارة الدفاع الامريكية البنتاجون.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول كبير في وزارة الخزانة البريطانية ان بعض الدفعات انتهت في حسابات في سويسرا يمتلكها عضو مرموق في الاسرة المالكة السعودية والتحقيق في هذه القضية حساس جدا من الناحية السياسية.
عضو مرموق في الاسرة المالكة السعودية بطل فضيحة رشاوى جديدة مع شركة بريطانية - وطن | فلاش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق