18 أكتوبر 2011

حرب اهلية تدور باليمن بموافقة الرياض وواشنطن



"صالح" يتوعد اليمنيين بحرب أهلية يؤكد انتصاره فيها
المانيا (العالم) 18/10/2011- اعتبر الامين العام لحركة دولة اليمن الحديثة علي شرف الدين ان حربا اهلية نشبت فعليا في اليمن وان القتل الواسع الان في اليمن والذي يرتكبه علي عبدالله صالح يجري بموافقة السعودية وسط صمت دولي.
وقال شرف الدين في مقابلة مع قناة العالم الاخبارية اليوم الثلاثاء : بكل اسف فان حربا اهلية قد نشبت في اليمن وهذا ما كنا نحذر منه فهناك اشتباكات تدور بين النظام وبين انصار الثورة في مدينة ارحب شمال صنعاء وهناك اشتباكات عنيفة تدور بين انصار الثورة والنظام اليمني في ساحة التغيير في صنعاء بقيادة اللواء علي محسن الاحمر الذي اعلن مساندته للثورة.
واضاف : لكن الغريب في هذا كله هو الصمت الدولي فقد سمعنا بالامس المتحدث الرسمي السابق للامم المتحدة الذي قال انه اذا اصدر مجلس الامن قرارا بشأن اليمن فان هذا القرار لن يكون تحت البند السابع وانه لن يتضمن ملاحقة علي عبدالله صالح ولا محاكمته , اننا نتساءل كيف يجب ان لا نحاكم صالح وقد بلغ عدد الشهداء منذ عودته من السعودية 190 شهيدا واكثر من الفين وثلاثمئة جريح ؟ ان الصمت الدولي هذا لم يأت الا بسبب الرغبة السعودية الاميركية.
وتابع : ان الولايات المتحدة والامم المتحدة سلموا للاسف الملف اليمني الى السعودية وان صالح لا يتحرك الا بموافقة السعودية وان القتل الواسع الان في اليمن هو بموافقة السعودية.
وحول مبادرة دول مجلس التعاون في الخليج الفارسي بشأن اليمن قال شرف الدين : ان هذه المبادرة ولدت ميتة ولاتلبي طموحات الشعب اليمني وما هي الا مؤامرة , ان السعودية رضت بان يتنحى صالح عبر المبادرة وليس بفعل الثورة الشعبية لان هذا يعني انهاء الاتفاقيات الموقعة بشأن الحدود بين اليمن والسعودية بعد ان نهبت السعودية بسبب هذه الاتفاقيات 350 الف كيلومتر مربع من الاراضي اليمنية , فالسعودية تخشى عودة الاراضي اليمنية وكذلك انتقال الثورة الشعبية الى داخل السعودية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق