29 ديسمبر 2011

السلطات السعودية تمنع سفر عائلة معارض سياسي




حظرت السلطات الأمنية بمطار الملك فهد الدولي بمدينة الدمام السعودية سفر أفراد عائلة المعارض السياسي ورئيس جمعية التنمية والتغيير المقيم في المنفى أحمد الربح بعد احتجازهم لمدة ساعتين.
وكانت معلومات سرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي مساء الأربعاء عن اعتقال سلطات المطار أفراد عائلة الربح وهم زوجته واثنان من أطفاله (3 سنوات و 5 سنوات) .
وعزز من ذلك تأكيد الربح نفسه خبر اعتقال عائلته عبر حسابه على الموقع الاجتماعي "تويتر".
غير أن ناشطين حقوقيين أكدوا بأن أفراد عائلة المعارض المقيم في لبنان عادوا لاحقا لمنزل العائلة في بلدة العوامية بمحافظة القطيف بعد منعهم من السفر واحتجازهم لمدة ساعتين.
ولم ترد معلومات حول فحوى التحقيق الذي خضعت له الزوجة وما اذا كانت السلطات حظرت سفرها على نحو دائم على غرار آلاف الممنوعين من السفر لأسباب سياسية.
ويعد ملف الناشطين الممنوعين من السفر من الملفات الشائكة في المملكة جنبا إلى جنب وملف المعتقلين السياسيين الذين تقدرهم مصادر حقوقية بعشرات الآلاف.
ويرأس الربح جمعية التنمية والتغيير حديثة التأسيس وهي جمعية سياسية معارضة تعمل من خارج البلاد.
وفي قضية اخرى قامت شرطة محافظة القطيف السعودية بفتح تحقيق موسع في قضية تعرض منزل عالم الدين الشيخ منصور الطاهر ببلدة الجش في القطيف لإطلاق نار من قبل مجهولين. 
وأكد مقربون من الشيخ الطاهر ان مجهولين أطلقوا الرصاص من عدة عيارات على منزل الشيخ منصور الطاهر ليلا مشيرين الى أن سيارة ابنه الخاصة تعرضت كذلك لإطلاق النار دون أن يسفر الحادث عن أي إصابات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق