16 ديسمبر 2011

جمعية خيرية أمريكية تتبرع بعلاج طفل ’سعودي’ بعد أن رفضت القنصلية السعودية مُساعدته




نشر 
أحد المواطنين السعودية على موقع تويتر يُدعى طراد الاسمري خبر مفاده : أن جمعية أمريكية تبرعت بتكاليف علاج طفل سعودي يُعاني من مرض أنيميا الدم يُدعى ”محمد مجرشي” وذلك بعد رفضت القنصلية السعودية في لوس أنجلوس دفع تكاليف علاجه.
وقد نشر الشاب طراد الأسمري في وقت سابق في مدونته “حلم أخضر” مُعاناة المواطن السعودي علي المجرشي والد الطفل في أمريكا مع المسؤولين السعوديين في تلك القنصلية.
ويعيشالمواطن السعودي علي المجرشي وزوجته و7 من أطفاله حالة صعبة حيث يقتاتون على ما يحصلون عليه من بيع العلب الفارغة، وبقايا الطعام، وصدقات المُغتربين العرب في أمريكا “رحلة علاج طويلة قضتها أسرة الطفلين محمد وأسماء علي مجرشي لم تثمر بنتيجة إيجابية لمكافحة أنيميا خلايا الدم المنجلية، سوى الوعود وأوامر علاجية لم تستكمل وتحويل للعلاج من جهة إلى أخرى” حسب ما نشرته صحيفة الوطن السعودية.
والمواطن السعودي علي مجرشي يروي حكايته من أمريكا لـ “مدونة حلم أخضر” .. ويسرد تفاصيل مُعاناته مع المسؤولين في القنصلية السعودية في لوس أنجلوس، واستهتار المُلحق الصحي في أمريكا وكندا سليمان الشعيبي به, والذي طالبه بأن يتقدم بمعروضه إلى قناة الـ – سي ان ان – لعلاج أبناءه، وكذلك موقف القنصل العام السعودي في لوس نجلوس الذي بخل عليه بـ 5 دولارات يسد بها جوعه وجوع أبناءه .. وجيرانه المكسيكيين اللذين كانوا أكثر رحمة وعطفاً من مسؤولي القنصلية السعودية .. وتفاصيل أخرى عديدة مثخنة بالوجع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق