18 ديسمبر 2011

الامن السعودي يحطم اشارت مرورية لالصاق التهمة بالمحتجين


اقدمت عناصر من جهاز البحث الجنائي السعودي على تحطيم بعض الاشارات المرورية في شارع الثورة بالقطيف، في محاولة منها لالصاق التهمة بالمتظاهرين السلميين في مسيرة الوفاء للشهداء.
وافاد موقع "العوامية" اليوم الاحد ان المتظاهرين نددوا بتلك الاعمال التخريبية التي وصفوها بالمدبرة، مؤكدين انها صدرت من عناصر من البحث الجنائي.
واشار المتظاهرون في الوقت ذاته الى ان مسيرة الوفاء للشهداء لم تصل الى مكان الحادثة.
هذا وتتعمد السلطات السعودية في ظل الحراك الشبابي المطلبي الذي تشهده القطيف، ابقاء المنطقة في حالة من الانفلات الامني حيث تعرض اكثر من محل تجاري للسرقة والسطو المسلح تحت مراى ومسمع رجال الشرطة.
ويفيد المراقبون ان تعمد السلطة في خلق هذا الانفلات ياتي ضمن خطوات تسعى فيها لتشويه الحراك المطلبي في المنطقة وذلك من خلال تجاهل بعض الممارسات التي تهدد حياة المواطنين.
من جهة اخرى، اقدمت السلطات السعودية على اعتقال 4 اشخاص من بلدة القديح بتهمة المشاركة في مسيرة الوفاء للشهداء.
وقالت المصادر "ان عناصر من الشرطة اعتقلت الشاب احمد عبد الكريم البشراوي والشاب حسن محمد البشراوي كما اعتقلت اخرين احدهما من عائلة الجراش والاخر من عائلة الصبيخي".
يذكر، ان عناصر من قوات القمع المتمركزة امام مركز شرطة العوامية قامت باعتقال 3 احداث من امام منزل احدهم الواقع بالقرب من المركز تحت تهديد السلاح وعرضتهم للضرب المبرح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق