23 يناير 2012

السعودية أزاحت الخجل عن وجهها في تدخلها بالعراق

عادل المانعبغداد  ‏22‏/01‏/2012 أكد رئيس تحرير صحيفة السياسة عادل المانع أن السعودية أزاحت الخجل عن وجهها في تدخلها بالعراق، وأنها تريد أن ترمي بكامل ثقلها في الساحة العراقية لإفشال تجربة حكومة الأغلبية.
وقال المانع في تصريح خاص  الإخبارية مساء الأحد إن التدخل السعودي مؤخرا في العراق هو الحلقة الأخيرة من حلقات تدخلها في هذا البلد ، حيث أزاحت فيه السعودية الخجل عن وجهها في التدخل بالشأن العراقي، وإن تدخلاتها لم تكن مقتصرة على ما بعد صدام في 2003 بل كانت تدعم وجوده في السلطة، وهذا بحد ذاته تدخل في الشأن العراقي.
وأضاف المانع: لقد بدا اليوم الدور السعودي واضحا وجليا في المنطقة، وهي تمارسه لأن إتجاه البوصلة السياسية العراقية يشير بإتجاه حكومة الأغلبية وكل الدلائل والمؤشرات تدل على ذلك، والحراك السياسي جار لعقد مؤتمر وطني بالعراق لا يبشر للسعودية بخير، لذلك فهي تريد أن ترمي بكامل ثقلها في الساحة العراقية لإفشال هذه التجربة.
وأكد المانع أن المتضرر من هذه التدخلات هو العراق بالدرجة الأولى، وأن هذه القضية تتضمن مضامين وأبعادا أكبر، وأنها تستهدف الجمهورية الإسلامية في إيران بالدرجة الثانية، قائلا إن الهدف الأساسي هو ضرب الحكم في العراق، حيث أن السعودية تعتقد بوجود تناغم بين الحكم في العراق وإيران.
يذكر أن مصادر سعودية أفادت أن ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز تسلم بنفسه ملف العراق، وطلب مؤخرا من أمين المجلس الأعلى للأمن القومي بندر بن سلطان ووزير خارجيته سعود الفيصل توظيف جميع الإمكانات لضرب العراق سياسيا، مؤكدا إستعداده لرصد 250 مليار دولار لزعزعة العملية السياسية الحالية في العراق، التي قال إنها تشكل خطرا على السعودية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق