7 يناير 2012

الانتهاكات في السعودية على مستوى المملكة كلها

اكد خبير لبناني ان انتهاكات حقوق الانسان ترتكب في السعودية على مساحة شبه الجزيرة العربية كلها ، منتقدا ازدواجية المعايير الغربية في التعامل مع انتهاكات حقوق الانسان والتكتم على ذلك في السعودية

 قال استاذ القانون الدولي نزيه منصور ان مجرد عدم اعتراف السعودية بمنظمة حقوق الانسان هو تجاوز للاعراف والقوانين والمواثيق الدولية ويمثل جريمة بحق الانسانية ، معتبرا ان الانتهاكات في السعودية لا تتم في المنطقة الشرقية فحسب بل على مساحة شبه الجزيرة العربية كلها.

واضاف منصور ان عدم الانتساب الى مجلس حقوق الانسان يمثل خرقا لشروط الانتساب للامم المتحدة ، مطالبا الامم المتحدة باتخاذ قرارات ملزمة للسعودية لملاحقتها على ما ترتكبه من اختراقات لحقوق الانسان.

واوضح ان اختراقات حقوق الانسان ليست على مستوى التعبير عن الرأي فقط ، بل انها تشمل الوظيفة العامة والانتساب الى الجمعيات والانتماء الديني والمذهبي.

وانتقد منصور ازدواجية المعايير الدولية في محاسبة البلدان حول حقوق الانسان حيث يتم محاسبة سوريا وغيرها بينما لا يساوي ما يتم هناك نقطة في بحر مما يجري في السعودية وباقي دول الخليج الفارسي العربية.

ودعا استاذ القانون الدولي نزيه منصور الامم المتحدة الى التدخل مباشرة والمطالبة باصدار قرارات ادانة وتسليط وسائل الاعلام الضوء على ما يجري في السعودية من انتهاكات لحقوق الانسان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق