13 يناير 2012

النظام السعودي يعيش حالة من اليأس

 

لندن  13-1-2012 اعتبر الباحث والناشط السعودي فؤاد ابراهيم ان النظام السعودي يعيش حالة من اليأس نتيجة الافراط في استخدام القمع للتظاهرات السلمية باستخدام الرصاص الحي، منوها الى ان نظام ال سعود يحاول استعادة هيبة لم تعد بالامكان استعادتها بعد اليوم.
وقال ابراهيم في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية الجمعة، لا شك ان قرار استعمال الرصاص الحي ضد المتظاهرين المسالمين مؤشر على تطور جديد في طريقة التعامل مع المتظاهرين بالسعودية.
واضاف: ان السعودية عادت الى سابق عهدها في استخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين، فانا كنت احد المشاركين في تظاهرات قبل عقود حيث استعملت قوات النظام في وقتها، الرصاص الحي، دون اي مبرر، فالجميع في وقتها كانوا يهتفون بصورة سلمية، ولكن بالنتيجة سقط شهداء بدم بارد من قبل قوات النظام.
واعتبر هذا الناشط السعودي ان تشكيل لجان كما حصل سابقا من قبل الحكومة للتحقيق في مثل هذه الاحداث هو لم يلاق ترحيبا من قبل الناس بالمنطقة الشرقية ذا ان القرارات السابقة لمثل هذه اللجان حملت الضحايا مسؤولية القتل رغم ان كل المتظاهرين رأوا بام اعينهم الرصاص يوجه من قبل قوات الامن ضدهم.
ونوه ابراهيم الى ان نظام آل سعود لم يعد يمتلك ادنى حد من المصداقية في اي تحرك، مشيرا الى ان استعمال الرصاص بالامس وقبل ذلك بايام، يؤشر على حالة يأس يعيشها النظام السعودي في محاولة لاستعادة هيبة لم تعد بالامكان استعادتها بعد اليوم، لان التاريخ لن يعود الى الوراء.
وفي سؤال حول ما وراء قرار الملك باعفاء رئيس هيئة الامر بالمعروف خاصة وانه صدر اليوم الجمعة وهو يوم عطلة اوضح ابراهيم ان ان هذا القرار  جاء نتيجة صراع بين الملك والامير نايف، فهو يضاف الى نقاط الخلاف السابقة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق