17 يناير 2012

الحوثيون: سيطرة القاعدة على رداع مخطط سعودي اميركي


اعتبر الحوثيون اليوم الثلاثاء اعلان تنظيم القاعدة السيطرة على مدينة رداع وإعلانها "إمارة إسلامية"، مخطط سعودي أميركي يهدف إلى إثارة الحروب الطائفية.
وقال قائد الحوثيين عبد الملك بدر الدين الحوثي: "ان هذا المسلسل المفضوح يكشف عن وجود مخطط تقف ورائه جهات في الداخل تعمل لصالح النظام السعودي والمشروع الأميركي الساعي لإثارة الفتنة الطائفية في اليمن وإثارة الحروب تحت هذه العناوين".
وأضاف الحوثي: "ان تسهيل سيطرة العناصر المتطرفة على المؤسسات الأمنية في رداع واستيلائها على مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة وما تلا ذلك من إعتداءات على المواطنين، هو تكرار لنفس السيناريو السابق الذي حصل في محافظة أبين وغيرها من المناطق حيث تم تسليم معسكرات بكامل عتادها لنفس العناصر".

وكانت محافظة أبين جنوب اليمن سقطت في أيدي عناصر من تنظيم القاعدة في أيار/مايو الماضي، وتدور مواجهات بين الجيش وعناصر التنظيم أدت إلى قتل وجرح الآلاف بالإضافة إلى نزوح نحو 100 ألف من المتضررين من المواجهات العسكرية.

وحمل الحوثي السلطة اليمنية مسؤولية هذه الحوادث، ومسؤولية حماية المواطنين في رداع، وقال "نقدر مبادرة الأهالي لاحتواء المشكلة لمنع العناصر المتطرفة من العبث بأمن مدينتهم".

من جهتها، اتهمت وسائل إعلام أحزاب (اللقاء المشترك) بقايا النظام بـ "التواطؤ مع القاعدة للإستيلاء على مدينة رداع".

وكانت اللجنة العسكرية التي يرأسها نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، قالت إنها "تتابع ما يجري في رداع، وإنها ستتخذ اللازم لدحر المسلحين اللذين سيطروا على المدينة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق