31 يناير 2012

تحرك كبير مرتقب للمنظمات الحقوقية تجاه البحرين


بيروت  31/1/2012- اعلنت رئيسة منظمة التحالف الدولي لحقوق الانسان مي الخنساء عن عزمها تنظيم تحرك كبير للمنظمات الحقوقية ومنظمات حقوق الانسان اثناء اجتماع للامم المتحدة قريبا في نيويورك لنصرة الشعب البحريني وجعل الامم المتحدة تتحرك لالزام النظام البحريني بوقف اعتداءاته وانتهاكاته ضد الشعب البحريني .
اصدقاء المحامية مي الخنساءوقالت الخنساء في مقابلة مع قناة الاخبارية اليوم الثلاثاء : ان ما يحصل في البحرين امر خطير للغاية ونحن نستغرب وقاحة دول الخليج  والتي تجتمع من اجل تغيير نظام معين باي طريق من الطرق فهي تستعمل الارهاب والوسائل غير المشروعة وتسكت عن جرائم فظيعة تحصل بحق شعب بريء واعزل يطالب بحقوقه المشروعة وهو يشكل اكثرية سكان البحرين .

واضافت : انني ساذهب اواخر هذا الاسبوع الى الامم المتحدة في نيويورك حيث اكبر تجمع للمنظمات الحقوقية في الامم المتحدة , ان الاجتماع سيكون اجتماعا عموميا كما سيكون هناك ممثلين للدول وساقوم بدوري بتوزيع كتيب اعددته عما يحصل في البحرين بصفتي رئيسة منظمة تقدمت بعدة شكاوى في هذا المجال .

وتابعت : نأمل تحركا كبيرا من هذه المنظمات فاذا هي تحركت دفعة واحدة او عقدت مؤتمرا فيه عدد كبير من مندوبي المنظمات قرب مبنى الامم المتحدة داخل الولايات المتحدة فسيكون لهذا المؤتمر صداه دون شك وسيكون له اثره وسيلزم بان كي مون بان يفرض على حكومة البحرين وقف الاجراءات الاجرامية التي تجري بحق شعب البحرين .

وختمت بالقول : اذا تم هذا التحرك فعلا وتم هنالك تأمين عدد كبير من مسؤولي المنظمات الناشطة في مجال حقوق الانسان والتي لها حق التصويت على قرارات الامم المتحدة او موافقة او رد هذه القرارات سيكون لهذا التحرك صدى مهم جدا وفعال ويمكن لهذه المنظمات ان تقول باننا سبنقى معتصمين يوم او يومين حتى تأخذ الامم المتحدة قرارا بالزام البحرين وقف الاعتداءات التي تنفذ ضد الشعب البحريني . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق