13 يناير 2012

المسيرات السلمية بالمنطقة الشرقية تقمع بالرصاص الحي


المنطقة الشرقية السعودية  13-1-2012 اكد الناشط السياسي السعودي ابو احمد ان السلطات السعودية تستخدم الرصاص الحي في قمع المسيرات السلمية، محذرا نظام ال سعود من مغبة الاستمرار في هذا الاسلوب القمعي واللاانساني.
واكد ابو احمد في تصريح خاص لقناة الاخبارية الجمعة ان اهالي المنطقة الشرقية بالسعودية يواجهون الرصاص الحي من قبل قوات امن النظام عند الخروج في اي تظاهرة سلمية.
واعرب عن استغرابه من لجوء السلطات الى استخدام القمع بهذه الطريقة الوحشية تجاه اي مسيرة سلمية في المنطقة الشرقية.
واضاف: ان اهالي المنطقة الشرقية ليسوا كبقية المناطق في السعودية لانهم عندما يخرجون في اي تظاهرة يواجهون الرصاص المباشر من قبل قناصة النظام.
وتابع: البارحة وتحديدا في العوامية وبمجرد خروج تظاهرة سلمية لم تلجأ ابدا الى العنف، عمدت السلطات الى استخدام الرصاص الحي عن طريق القناصة مما تسبب في سقوط شهيد.
وبين ابو احمد ان هذا الاسلوب القمعي المتبع من قبل نظام ال سعود اجج مشاعر الناس واغضبهم بشدة موضحا ان الناس في المنطقة الشرقية اليوم خرجوا الى الشوارع والقرى، منوها الى ان صلوات الجمعة وفي عدة مناطق شهدت هتافات وتنديدات واسعة لما جرى يوم امس.
ونوه هذا الناشط السياسي الى ان اليوم الجمعة شهدت مناطق المنطقة الشرقية خروج تظاهرات طالبت نظام ال سعود بالاستجابة لمطالب الشعب المشروعة، ونددت بالسياسات القمعية للسلطات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق