25 يناير 2012

مخطط مداهمات القوات السعودية لوأد الحراك المطلبي





نفذت فرق أمنية سعودية مداهمات في بلدة القديح منتصف ليلة أمس الثلاثاء واعتقلت 9 أشخاص بينهم مسنين مزارعين في الستينات من العمر.
 
وذكر موقع العوامية على الشبكة اليوم الاربعاء، ان القوات السعودية احالت المعتقلين إلى المباحث العامة فيما أفادت مصادر أن أسباب الإعتقال كانت بتهمة إطلاق النار على دوريات شرطة ورجال أمن.
 
وأفاد أحد المراقبين أن السلطات عمدت للمداهمة في هذا الوقت لأسباب متعلقة بالحراك المطلبي في القطيف فيما يفيد آخرين أنها تمهيداً لمسلسل مداهمات قد يحدث في العوامية ووأد الحراك في المنطقة.
 
واحتجزت السلطات السعودية المسنين علي حسن الجبيلي (55 سنة) و جعفر علي الجبيلي (60 سنة) في المباحث العامة بالرغم من معرفة السلطات ببراءتهما.
 
من جهة أخرى كشفت مصادر أن القوات السعودية في مركز شرطة صفوى قامت بمقايضة أحد المطلوبين بتهمة المشاركة في المسيرات السلمية بعدم إعتقاله في حال إبلاغه عن بعض أسماء الشباب الحراكي.
 
وتأتي هذه الخطوة ضمن عدة أساليب من خلالها تقوم السلطات السعودية بإعتقال شباب الحراك المطلبي وتزج بهم في السجون بشكل تعسفي ممنهج.
وعلى ذات الصعيد اعتقلت السلطات السعودية ظهر الأمس الناشط زاهر عبدالله الزاهر بعد أن قامت بإستدعائه وعند مراجعته لشرطة القطيف قامت بإعتقاله.
 
وأفادت مصادر مقربة أن المحقق في قضية الناشط الزاهر قال بأن تهمته أمنية دون أي تفاصيل كما أردف أنها ستحال إلى هيئة الإدعاء العام بالدمام والتي ستتخذ حكماً في ذلك يوم غدٍ الأربعاء.
 
إلى جانب ذلك أعلنت القوى الشبابية الحراكية في القطيف عن برنامج فعالياتها لهذا الأسبوع والذي سيكون تحت شعار "جمعة وحدة الشعب".
 
وستنطلق المسيرات من مساء اليوم الأربعاء في مدينة صفوى الساعة الثامنة مساءً من شارع "القص" فيما ستنطلق مسيرة أخرى في جزيرة تاروت الساعة الثامنة مساءً من أمام دوار السمكة.
 
أما في العوامية فستنطلق المسيرة مساء يوم الخميس الساعة السابعة والنصف من أمام المركز الصحي كما ستبدأ مظاهرة مدينة سيهات يوم الخميس أيضاً الساعة الثامنة مساءً إنطلاقها من أمام حسينية السيهاتي.
 
كما أعلن الشباب المطلبي أن مسيرة أخرى ستنطلق من أمام مسجد العباس بالربيعية بعد صلاة الجمعة مباشرة فيما ستنطلق المسيرة المركزية الكبرى في شارع الثورة بالقطيف عصر يوم الجمعة الساعة الثالثة.
 
وأكدت القوى الشبابية على كافة أحرار وحرائر القطيف ضرورة المشاركة الحاشدة في جميع المسيرات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق