24 نوفمبر 2012

قبول مقترح تجميد عضوية البحرين في مجلس حقوق الإنسان


أعلن سفير منظمة ومفوضية حقوق الإنسان الدولية في الشرق الأوسط والنائب في البرلمان الدولي للأمن والسلام «هيثم أبو سعيد» عن قبول المنظمة لتوصية تجميد عضوية حكومة البحرين في مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، لافتا أنه سيتم بعد تدارس المقترح رفعه إلى الاتحاد البرلمان الدولي من أجل تقديمه إلى مجلس حقوق الإنسان، كما أوصى المؤتمر بادانة حكومة البحرين في البيان الختامي بسبب الانتهاكات تورطت بها، وتم قبول عضوية منتدى البحرين لحقوق الإنسان في المنظمة.
وقد شارك وفد من منتدى البحرين لحقوق الإنسان في المؤتمر الذي عقدته منظمة المفوضية الدولية لحقوق الإنسان في بيروت اليوم الجمعة بحضور رئيس البرلمان الدولي للأمن والسلام، ورئيس الأركان «اللواء الركن شوقي المصري» وقائد الشرطة القضائية «العميد أنور يحيى» وممثلين عن قائد الجيش اللبناني ووزير الداخلية اللبناني، ووزير العدل اللبناني ومدير الأمن العام، ومدير الأمن الداخلي والأحزاب السياسية، وشخصيات حقوقية بارزة.
وقد أكد رئيس المفوضية الدولية لحقوق الإنسان «الدكتور محمد شهيد أمين خان» على أن أعمال القتل التي تحدث في البحرين يجب أن تتوقف، ويجب مساءلة القتلة عن أفعالهم؛ لأنها تتنافى ومبادئ حقوق الإنسان وحق الشعوب في ادارة نفسها.
كما دعا رئيس منتدى البحرين لحقوق الإنسان «يوسف ربيع» في كلمة ألقاها بأعمال المؤتمر إلى العمل مع المنظمات الدولية الأخرى على إرسال بعثة أممية للبحرين لمراقبة الوضع الحقوقي؛ فالانتهاكات تصاعدت حتى بعد صدور تقرير "بسيوني".
يذكر أن منظمة المفوضية الدولية لحقوق الإنسان هي عضو مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، وفي البرلمان الدولي للأمن والسلام، ولديها اعتراف من 145 دولة في العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق