23 نوفمبر 2012

مفتي السعودية: نقد ولاة الأمر علنا لا يصدر إلا من مريض فاسد الأخلاق والعقيدة

الرياض- (يو بي اي): انتقد مفتي عام السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ نقد ولاة الأمر في المنابر والمواقع الإلكترونية والفضائيات والتعرض لهم، مؤكداً أن نقد ولاة الأمر علنا لا يصدر إلا من "مريض فاسد الأخلاق والعقيدة".
وقال المفتي في ملتقى بجامعة الملك سعود ليل الخميس الجمعة إن "نقد الولاة علناً وعلى المواقع والمحطات الفضائية الشريرة ونقد المجتمع علناً خطأ ومن فساد الأخلاق والعقيدة"، مضيفا "لا أحد معصوم من الخطأ وأن مثل تلك الأفعال لا تصدر إلا من مريض يريد الفتنة".

وأشار إلى ضرورة أن يكون للعموم موقف مع ولاة الأمر وهو شد أزرهم والتعاون معهم وإبداء النصح لهم، موضحا أن تصويب الأخطاء ليس بالتشهير والاتصال بالقنوات الفضائية.

وتأسف مفتي السعودية، وهو بدرجة وزير، لكون بعض القنوات تطرح مواضيع تتناول المملكة وكأنهم يحرضون الأعداء عليها، قائلا "يجب أن يكون لنا موقف من التعاون والتعاضد وأن نصلح الأخطاء بالطرق السليمة دون تشهير وسب الولاة".

وكان آل الشيخ اتهم مؤخرا مواقع الإنترنت بأنها "تستخدم في نشر الفساد وتحريف الأفكار وإفساد الأخلاق وإثارة البلبلة بين الناس ونشر الأكاذيب والدعوة إلى الفوضى ومظاهرات وخروج على ولاة الأمر"، في إشارة ضمنية إلى الدعوات المتكررة للحاق بشعوب عربية أخرى ضمن أحداث ما يعرف بالربيع العربي.

وشن أمام آلاف الحجاج في جبل عرفات حملة عنيفة على المطالبين بدولة مدنية.

وندد خلال خطبة ألقاها في مسجد نمرة بمن "يطالب بالدولة المدنية (...) شرذمة من البشر تحاول الطعن في هذا الدين بحجج واهية وشعارات زائفة. بدعوى الحرية زعموا أن الدين لا يصلح لهذه الحالات واعترضوا على القصاص والحدود لأنها تنافي حقوق الإنسان (...) وان الأمة الإسلامية إذا طبقت الشريعة انطوت عن الأمم الراقية وتقوقعت".

هناك تعليق واحد:

  1. ههههههه أظن بأن الكلام موجه لأفراد العصابة وليس للأحرار

    ردحذف