29 نوفمبر 2012

محاولات سعودية حثيثة لإظهار الملك حتى لو كان شكله غير مريح


عرض التلفزيون الرسمي السعودي مشاهد لأول ظهور للملك عبد الله بن عبد العزيز بعد عملية جراحية في الظهر خضع لها في وقت سابق.
وتظهر المشاهد الملك عبد الله خلال استقباله افراد العائلة الحاكمة والأمراء والمسؤولين.
وقال المغرد السعودي الملقب بالمجتهد إن نجل الملك متعب بن عبد الله ورئيس الديوان الملكي خالد التويجري مستميتان في إظهار الملك بشكل طبيعي رغم وضعه الصحي المتدهور وغير المريح.
وكان الملك قد دخل قبل نحو عشرة ايام مستشفى عبد العزيز في الرياض لإجراء العملية.
وأكد بعض المتابعين للشؤون السعودية على الشبكات الاجتماعية أن الكادر الطبي وكذلك الملك السعودي عبدالله قد تعرضوا للضغط بإزالة بعض الأجهزة الطبية من أجل إعداد لقطات قصيرة تظهر الملك السعودي وهو ينظر إلى طوابير مكوكية من الأمراء والساسة السعوديين وهم يؤدون التحية لعبدالله ويدعون له بالشفاء ثم ينصرفون.
وبين هؤلاء أن الأطباء يتعاملون مع 3 أشخاص فقط هم متعب بن عبد الله وخالد التويجري ومحمد بن نايف، وقد صارحوهم بتضاؤل فرص النجاة والتهيؤ لأخبار سيئة خلال أيام.
وكتب بعض هؤلاء على "تويتر" أنه وبعد تحسن طفيف في صحة الملك تعرض الأطباء لضغط من أجل إزالة بعض الأجهزة الطبية حتى يمكن عرض صوره في التلفاز من أجل تكذيب ماكتبه البعض بهذا الشأن في الشبكات الاجتماعية وفي الانترنت عموما.
هذا وتسود الأوساط الرسمية السعودية المزيد من المعلومات عن الانتكاس في صحة الملك وحالته تتطور لما يسمى الاحتقان التنفسي الحاد ARDS الذي هو تكدس السوائل في الرئتين وعجز الجسم عن تطهيرها. وحالة الاحتقان التنفسي ARDS لا يسلم منها إلا القليل حتى الشاب سليم القلب والصدر فكيف بمن تعدى 90 سنة وقلب مريض وآثار 70 سنة من التدخين؟.
وأضاف هؤلاء أنه ومنذ تدهور صحة الملك ومحمد بن نايف في حالة إنذار وهو عاكف على توزيع قواته بحجة الاحتياط الأمني؛ لكن الحقيقة هي استعداد لسحب البساط من المنافسين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق