14 مارس 2012

اصابة 7 طالبات اثر قمع الامن لاعتصام بكلية التربية بعسير


 
ونظم الاعتصام تضامنا مع اعتصام الطالبات في جامعة ابها والذي ادى الى مقتل طالبة واصابة العشرات الاسبوع الماضي.
وافادت مصادر صحفية ان الاصابات نجمت عن اقتحام عناصر الامن الكلية واستخدامهم العنف المفرط لفك الاعتصام.
وطالب اهالي المعتصمات بمعاقبة الذين قاموا باعمال عنف ضد الطالبات.
وتظهر الصور الاولية الى الانتشار الامني المكثف لرجال الامن ومايسمى هيئة الامر بالمعروف والنهى عن المنكر امام وداخل الكلية لمنع الاهالي المعتصمات من الوصول الى حرم الكلية اضافة الى سيارات الاسعاف التي عملت على نقل المصابين الى المستشفيات.
اصيبت سبع طالبات سعوديات اثر قيام قوات الامن بقمع اعتصام للطالبات داخل كلية التربية في مدينة القرن بمحافظة عسير بالسعودية .


واوضحت المصادر ان الجامعة فصلت عددا من الطالبات المعتصمات اللواتي طالبن باقالة مدير جامعة ابها  وعميدة الكلية الاجنبية، اضافة الى الاجراءات التعسفية وسوء المعاملة التي يتعرضن لها من قبل ادارة الجامعة.
هذا واكدت تقارير ان حالة الغضب التي اعقبت احداث اعتصام طالبات جامعة الملك خالد في السعودية انتقلت الى ست مدن. فيما اعتبر رئيس الحرس الوطني السعودي الامير متعب بن عبدالله بن عبد العزيز ان ما حدث في ابها ظواهر دخيلة متهما جهات خارجية بالوقوف وراءها.
الي ذلك اعلن ناشطون في المنطقة الشرقية بالسعودية اسبوعا تضامنيا مع نساء منطقة عسير اللاتي تعرضن لاعتداء من قبل قوات الامن اثناء اعتصامهن في الحرم الجامعي بمدينة ابها.
وقال الثوار ان اسبوع التضامن يبدا اعتبارا من الاسبوع الجاري ودعوا الى تظاهرات هذه الليلة في منطقة العوامية وجزيرة تاروت كما دعوا الى تظاهرات في سيهات مساء غد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق