15 مارس 2012

الحجاز تشهد التحرر من ال سعود


 
بيروت  15-3-2012- قال الاعلامي والباحث في الشان السعودي محمد زياد ان بلاد الحجاز تشهد اليوم العودة الى الجذور والعودة الى التحرر من ال سعود الذين احتلوا هذه الاراضي المقدسة .

واشار زياد  الى الاحتجاجات الجماهيرية في السعودية  وقال ان هذا المشهد هو مشهد ياخذ بلاد الحجاز الى المكان الصحيح  مؤكدا ان ال سعود نصبوا انفسهم على اراض ليست لهم في الاصل .
واستنكر تصريحات  مفتى السعودية حول منع التظاهرات في هذا البلد واضاف  ان مفتى السعودية يقول بان التظاهر ممنوع في المملكة وفي البحرين ومسموح في سوريا ولذلك تقوم قوات  الامن بضرب الطالبات المحتجات في الجامعات السعودية .
وصرح ان ال سعود يقمعون الناس في القطيف وغير القطيف لاسباب طائفية كما يمارسون التمييز بحق ابناء الشعب ويقتلون ويسجنون ويعذبون المعارضين مؤكدا ان الشعب في الحجاز بدا الان انتفاضة على هؤلاء المرتزقة .
واشارزياد  الى الفقر المدقع في السعودية وقال ان الثروات لم توزع  بشكل عادل بين ابناء الشعب بحيث ان اغلبية ابناء الشعب يعيشون في الفقر بينما يمتلك بعض الامراء ابارا من البترول مؤكدا ان الفساد مستشري بشكل فاحش بين العائلة المالكة .
    
يذكر ان الطالبات في السعودية يواصلن احتجاجاتهن ضد ممارسات السلطة بحيث اُصيبت  سبع طالبات خلال مشاركتهن في اعتصام داخل كلية التربية في مدينة القرن بمحافظة عسير. ونظم الاعتصام تضامنا مع اعتصام الطالبات في جامعة أبها والذي أدى الى مقتل طالبة وإصابة العشرات الاسبوع الماضي.
وبث ناشطون سعوديون على شبكة الانترنت صورا للاعتصام الطلابي مرفقة بروايات شهود عيان وعدد من الطالبات اللواتي أكدن أن الاصابات نجمت عن اقتحام عناصر الامن الكلية واستخدامهم العنف المفرط لتفريق الاعتصام. وقال الشهود إن الجامعةَ فصلت عددا من الطالبات المعتصمات اللواتي طالبن بإقالة مدير جامعة ابها وعميدة الكلية الاجنبية، إضافة الى وقف الاجراءات التعسفية وسوء المعاملة التي يتعرضن لها من قبل إدارة الجامعة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق