16 مارس 2012

السعودية تحذر معلميها من "تحريض" الطلاب على الغياب


 
وجهت وزارة والتربية والتعليم أخيراً تحذيراً الى إدارات مدارسها كافة بأهمية ضبط دوام الطلاب خلال هذا الأسبوع وإطلاع أولياء الأمور بالعقوبات التي سيتم اتخاذها في هذا الشأن، مشددة في الوقت ذاته على تلك الإدارات بمراقبة أي عمليات يمكن أن تصدر عن المعلمين تتمثل بتحريض الطلاب على الغياب.
وكشفت "صحيفة بلا قيود" اليوم الجمعة، نقلاً عن مدير مركز الإشراف التربوي في غرب الطائف حسين هادي عن توجيه خطابات تحذيرية أخيراً لأولياء أمور الطلاب تتضمن عقوبات للمتغيبين عن الدراسة الأمر الذي دعا الكثير من أولياء الأمور لإلغاء سفرهم إلى الخارج وإلزام أبنائهم لمباشرة حصصهم الدراسية حتى موعد الإجازة الفصلية.
وقال بحسب توجيهات وزارة التربية أبلغنا أولياء أمور الطلاب بعواقب غياب الطلاب عن الدراسة خصوصاً أنني تلقيت الكثير من طلبات الاستئذان من أولياء الأمور خلال الأسبوع الماضي إلا أن رفضتها وفق خطط تربوية وتعليمية في هذا الشأن.
وتخشى السلطات السعودية من ان تنتقل عدوى الاضراب عن الدراسة الى مدرسيها وطلابها كالتي شهدتها جامعة الملك خالد وقامت بها طالبات جامعيات وتضامن معهن طلاب وامتدادها الى جامعات وكليات عدة مدن من بينها العاصمة الرياض احتجاجاً على سوء المعاملة والخدمات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق