19 مارس 2012

مئات الموظفين بمجمع الملك فهد يحتجون على فصلهم عن الشغل


جمع اكثر من 300 موظف من منسوبي مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة امام ديوان المظالم احتجاجاً على المراقبة الشديدة عليهم وفصلهم عن الشغل ونقص حقوقهم ،مطالبين بتحسين اوضاعهم المعيشية.

واعترض المحتجون يوم الاحد،على نقص حقوقهم وطالبوا بزيادة اجورهم الشهرية،والاهتمام بشكاويهم وتحسين اوضاعهم الوظيفية.
وكشف احد الموظفين المتجمعين الذي فضل عدم ذكر هويته عن ان الشعار المعتمد من الشركة في النظر لقضايا الموظفين «لا اسمع.لا ارى. لا اتكلم»، مبينا ان كل من يحاول ان يطالب بحقه او يشتكي يتم فصله فورا، او يصبح تحت المراقبة الشديدة.
وبين المصدر ان الموظفين يتبعون جهتين تتمثلان في وزارة الشؤون الاسلامية والشركة المشغلة، مضيفا وجميعهم مظلومون، ولا يحصلون على حقوقهم بالكامل، والزيادة التي حصلت لموظفي الشركة المشغلة.
وتدخلت شـرطة المدينة المنورة لفـض التجمع امام مقر المحكمة الادارية بينما حاول رئيس المحكمة الادارية في المدينة الشيخ عبدالقادر الحمد تهدئتهم، واقناعهم بان المطالبة بالحقوق لا تاتي بالتجمهر والفوضى بل من طريق اجراءات نظامية.ووعد بان يتابع قضيتهم.
ورفض امين مجمع الملك فهد الدكتور محمد العوفي في حديثه الى صحيفة الحياة توضيح اسباب تجمع الموظفين امام ديوان المظالم، مطالبا بتوجيه الاسئلة الى الشركة المشغلة.
واوضح الدكتور العوفي ان ليس لديه الصلاحية بالتحدث باسم الشركة المشغلة او عن مشكلات العاملين فيها.
وحاولت «الحياة» طرح مطالب الموظفين على مدير الشركة المشغلة الدكتور نزيل كانو لمعرفة راي الشركة، بيد انه لم يتجاوب مع الاتصالات المتكررة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق