14 مارس 2012

المنطقة الشرقية تتضامن مع طالبات أبها


 القطيف 14/3/2012 – أعلن ناشطون في المنطقةِ الشرقيةِ بالسعودية اُسبوعاً تضامنياً مع نساءِ منطقةِ عسير اللاتي تَعرّضنَ لاعتداءٍ من قِبَلِ قواتِ الامنِ أثناء اعتصامِهِنَّ في الحَرَمِ الجامعي بمدينةِ أبها.
منظمة حقوقية: الاحتجاجات الطلابية تنتشر في جميع أنحاء السعودية بدرجة لم تحدث من قبل
وقال الثوارُ إنّ اسبوعَ التضامنِ يَبدأُ اعتبارا من الأسبوعِ الجاري ودَعَوا الى تظاهراتٍ هذه الليلةَ في منطقةِ العوامية وجزيرةِ تاروت كما دعوا الى تظاهراتٍ في سَيْهَات مساءَ غد.

وفي حديث مع قناة العالم مساء الاربعاء قال الناشط السياسي السعودي من المنطقة الشرقية معروف احمد ان الدعوة للتضامن مع نساء عسير تنطلق من كون اهالي المنطقة الشرقية يتضامنون مع كل المظلومين والمضطهدين كما فعلوا في التضامن مع اخوانهم في البحرين وفي اليمن وبالتالي من باب اولى ان يتضامنوا مع اخوانهم في عسير الذين تجمعهم بهم وشائج المواطنة والاخوّة والمظلومية من قبل السلطة نفسها .
واضاف احمد اننا نتضامن مع اهالي عسير ونساء ابها وطالبات جامعتها بالخصوص لنرفع من معنوياتهم ونشد أزرهم ليكسروا حاجز الخوف بشكل اكبر ويواصلوا الطريق الذي بدأوا به .
وحول مزاعم السلطة  وامير عسير بوجود مخطط خارجي وراء ما جرى ويجري في أبها وجامعتها  قال الناشط السياسي السعودي انه لا يستبعد ان تكون هذه المزاعم مؤشرا على تشديد القمع للاحتجاجات والايغال في استخدام الحل الامني في التعامل مع الاصوات الداعية للاصلاح السياسي والمطالبة بحقوق المواطنين المشروعة .
واشار معروف احمد الى ان شعب الجزيرة العربية بلغ الان درجة جيدة من الوعي والنضج السياسي وبدأ يتفاعل مع ما يحيط به من ثورات واحتججات ضد القمع السلطوي ومن هنا بدأت الاحتجاجات تنطلق في ابها وعسير وكذلك في الرياض وجدة والطائف فضلا عن الانطلاقة من المنطقة الشرقية ، وبالتالي يتضح مدى تطلع هذا الشعب الى الحرية والكرامة كباقي الشعوب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق