19 مارس 2012

الاحتجاجات الطلابية تعكس تهاوي شرعية آل سعود


 
القاهرة- 19/03/2012- اكد خبير مصري ان اتساع رقعة الاحتجاجات الطلابية الى مناطق السعودية المختلفة يعكس تهاوي شرعية آل سعود وعدم تمكنهم من احتواء الجيل الجديد من الشعب، وشدد على ان منظومة مجلس التعاون تتصدع ، داعيا الهيئات الاسلامية الى التصدي لالة القمع السعودية.
قال المتخصص بالشأن السعودي فكري عبد المطلباتساع مدى الاحتجاجات والشرارة التاي بدأت في أبها وامتدت الى جامعهات اخرى في الشمال والجنوب والاهم في ذلك الى الرياض والمدينة المنورة عبر اعتقال احد الطلاب يعكس صورة جديدة في السعودية ، معتبرا ان تقاطع ذلك مع الاحتجاجات المستمرة في القطيف يعكس تنامي وتصاعد الحركة الشعبية في المملكة.
واضاف عبد المطلب : كما يعكس انهيار وتصدع الخطاب الوهابي الذي يخضع ويركع جمهور الملكة ، عن طريق ما يسمى بهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ، ما يعكس قدرة هذا الخطاب على استمرار سيطرته على الجيل الجديد في المناطق المختلفة في المملكة.
وتابع : ويعكس ايضا تهاوي شرعية آل سعود وعدم تمكنهم من اصلاح حتى الحد الادنى في مستوى الخدمات التعليمية للجيل الجديد ، كما يعكس عدم احترام المرأة السعودية منذ قيام المملكة وعدم اعتبارها انسانا كاملا.
واكد عبد المطلب ان هذا التعدي الصارخ لم نجد له اي صدى في المنظمات الدولية وكأن هذه المملكة هي في كوكب اخر ، معتبرا ان ذلك هو بسبب ما للغرب من مصالح في السعودية.
واشار المتخصص بالشأن السعودي فكري عبد المطلب الى السعودية ترفع شعار القرآن بين سيفين الذي كان يخص الخوارج الذين خرجوا على الامام علي عليه السلام ، متهما السلطات السعودية بانهم ينتمون الى الخوارج تاريخيا.
ونوه عبد المطلب الى قيام الملك السعودي وفي غضون 48 ساعة الماضية بارسال مدرعاته وميليشياته الى سوريا عبر الاردن وتركيا في محاولة لتصدير للازمة الداخلية الى الخارج وجلب التعاطف والتغطية على الازمة الداخلية واظهار نفسه امام الغرب بانه يدافع عن الشعب السوري.
واكد المتخصص بالشأن السعودي فكري عبد المطلب ان هناك انشقاقا باديا في منظومة مجلس تعاون دول الخليج الفارسي العربية ، حيث الحملة الاماراتية الشديدة على السعودية والاخوان المسلمين، موضحا ان الامر وصل الى مطالبة مدير شركة دبي بالتعاون مع ايران في قضية امن المنطقة في موقف مضاد علنيا للسعودية وقطر.
واكد عبد المطلب ان هناك جملة متغيرات في المشهد العام داخل منطقة الخليج ، داعيا الهيئات الاسلامية الكبرى وفي مقدمتها الازهر الشريف الى اتخاذ موقف حاسم في مواجهة آلة القمع السعودية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق