26 مارس 2012

احتجاجات بالبحرين تنديدا باعتداء الامن على طفل


 

وشهدت جزيرة سترة مسيرة احتجاجية تنديدا بالاعتداء على السنكيس من قبل قوات الامن المدعومة سعوديا مؤكدين مواصلة التظاهرات حت تحقيق المطالب .
وكانت  مخابرات جهاز الامن في البحرين قد اعتدت على طفل خلال توجهه الى المدرسة بالات حادة في منطقة السنابس غرب العاصمة المنامة .
وعثر اهالي المنطقة على الطفل في احد مواقف السيارات بمنطقة نائية وهو مجرد من الثياب ومغمى عليه، واثار الضرب والطعن بالسكاكين كانت واضحة على جسمه.
واكد ذوو الطفل ان ابنهم خرج صباحا متجها الى مدرسته الواقعة في منطقة جد حفص، حيث ابلغهم احد الشهود بان ابنهم تم اختطافة بسيارة تابعة لجهاز الامن.
وفي قرية الدراز، عجزت قوات الامن البحرينية المدعومة سعوديا عن ايقاف المتظاهرين الغاضبين واضطرت الى التراجع امامهم.
وبلغت حدة الموجهات ذروتها، بحيث لم تتمكن من دخول القرية، وبعد ان عجزت من ايقاف التظاهرات عمدت الى اغراق القرية بوابل من مسيلات الدموع كعقاب جماعي، وكذلك اعتدت على الاملاك الخاصة بتخريبها والعبث فيها.
من جانب اخر  طالبت المعارضة البحرينية بالافراج عن الناشط الحقوقي عبد الهادي الخواجة المضرب عن الطعام منذ اكثر من اربعين يوما، باعتباره من سجناء الراي، حيث فند تقرير بسيوني عملية اعتقاله غير القانونية.
وحملت المعارضة السلطات مسؤولية سلامته والحفاظ على حياته بعد الانباء عن تدهور صحته الى درجة كبيرة تهدد حياته بالخطر.
كما طالبت بتطبيق توصيات لجنة تقصي الحقائق المتعلقة بضرورة الافراج عن جميع المعتقلين على خلفية مواقفهم السياسية وارائهم.
الى ذلك عقدت فى لندن ندوة بعنوان ( الغزو السعودي للبحرين / التحالف ضد الثورات العربية)، حيث كشف المتحدثون عن بعض الاساليب التي تلجا اليها السعودية للالتفاف على ثورات الربيع العربي، سواء بالاحتواء او الثورة المضادة.
واعتبروا ان التدخل العسكري السعودي في البحرين يشكل سابقة خطيرة.
واكد المشاركون ان الدور السعودي فى سوريا ياتي فى اطار مواجهة السعودية مع ايران بعد تراجع الدور السعودي فى قضايا ملحة في المنطقة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق