10 مارس 2012

تظاهرات بأبها تؤكد مواصلة الاحتجاجات حتى وقف القمع


خرج الاف السعوديين في تظاهرات عارمة اجتاحت شوارع مدينة ابها جنوبي البلاد احتجاجا على اعتداءات الامن السعودي على المواطنين.


وردد المشاركون شعارات منددة بالسلطة الحاكمة، مؤكدين استمرار الاحتجاجات حتى تتوقف الاعتداءات التي تمارسها قوات الامن السعودي ضد المواطنين من اعتقالات وترويع للسكان بالاضافة الى عمليات القتل التي راحت ضحيتها الطالبة في جامعة الملك خالد في المدينة.
وفي مدينة عرعر شمال السعودية خرجت تظاهرة لطلبة المعاهد الفنية استجابة لدعوات على مواقع التواصل الاجتماعي حثت على استنكار اعتداء قوات الامن على اعتصام طالبات جامعة ابها الاسبوع الماضي.
من جانب اخر اطلقت قوات النظام السعودي النار على شاب في المنطقة الشرقية التي تعيش حالة طوارئ غير معلنة منذ عام.
كما اعتقل  شاب اخر كان قريبا من موقع عملية اطلاق النار. وذكر شهود عيان ان القوات التي اطلقت النار هي تابعة للقوات العسكرية الخاصة.
هذا وشهدت بلدة الربيعية ومدينة القطيف في المنطقة الشرقية مسيرتين طالب المشاركون فيهما باجراء اصلاحات سياسية في المملكة، ونددوا بقتل وجرح السلطات لعشرات الشبان خلال التظاهرات السلمية.
كما ردد المتظاهرون شعارات تندد بسياسة التمييز التي تتبعها سلطات الرياض ضد مواطني المنطقة الشرقية, وطالبوا بالحرية والعدالة والانتقال للدولة المدنية.
كذلك ورفع المتظاهرون علم البحرين ورددوا هتافات منددة بالتدخل السعودي وانتهاك سيادة التراب البحريني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق