18 مارس 2012

اجتياز احتجاجات السعودية لهاجس التعتيم


 
القاهرة  18/03/2012– أكد رئيس صحيفة الانوار القاهرية عادل الجوجري أن الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها السعودية باتت حقيقة وأمرا واقعا على الرغم من التعتيم الإعلامي الكبير والمتعمد لافت 
إلى أن هذه الاحتجاجات دخلت مرحلة جديدة مع إعلان عدد من النشطاء إضرابهم عن الطعام تضامنا مع زميل لهم اعتقلته السلطات السعودية فضلا عن عزمهم تنظيم مسيرتين احتجاجيتين في مدينتي الرياض وجدة.
وقال الجوجري  إن هذا الحراك الذي بدأ في القطيف ثم انتقل إلى صراع انتزاع حق قيادة المرأة للسيارات واعتصام طالبات جامعة الملك خالد دخل على ما يبدو إلى معركة الأمعاء الخاوية حيث قرر عدد من الناشطين السعوديين الدخول في إضراب رمزي عن الطعام ليومين تضامنا مع زميلهم المعتقل محمد البجادي الذي أضرب عن الطعام منذ 3 أسابيع.
وأوضح الجوجري أن المعتقلين السياسيين في سجن الحاير في العاصمة الرياض يعانون من ظروف اعتقالهم وأصبح هذا المعتقل مكان لكسر ارادة المعارضين ما يحفز زملائهم للمشاركته في اعتصامات تطالب بالإفراج عن الموقوفين فيه.
وتوقع الجوجري أن معركة الأضراب عن الطعام معاء ليست آخر فاعليات الحراك السعودي حيث سبق ذلك عدد كبير من الإضرابات والاعتصامات اذ دعت مجموعة تطلق على نفسها اللجنة الإعلامية لثورة بلاد الحرمين إلى اعتصامات سلمية في الجامعات والمدارس في حين أعلن عدد من العاملين في الخطوط الجوية السعودية الإضراب عن الطيران لفتح ملفات الفساد التي وصفوها بغير المسبوقة داخل مؤسستهم.
واشار الجوجري الى انه لا يمكن من الآن فصاعدا التعتيم على الاحتجاجات أو وصفها بالطائفية بسبب انحصارها على سبيل المثال في المنطقة الشرقية من السعودية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق