16 مارس 2012

خبير قانوني: السعودية ارتكبت جرائم دولية بالبحرين


 
دمشق  16-3-2012- قال الخبير القانوني السوري المحامي محمد نعيم آقبيق: كل مواد اتفاقية جنيف تدين العدوان السعودي على الشعب البحريني الاعزل، مؤكدا ان السعودية بتدخلها العسكري في البحرين ارتكبت جرائم دولية وخالفت المادة 89 من بروتوكول الملحق الاول لاتفاقيات جنيف الاربعة .
وأوضح آقبيق  كل مواد اتفاقية جنيف تدين السعودية وتدين العدوان السعودي على الشعب البحريني الاعزل، واصفا ما يجري في البحرين بأنه ثورة مظلومين وثورة سلمية لم تحمل سلاحا ولم يهرب اليها سلاح ابدا بل على العكس دخلت ما تسمى بقوات درع الجزيرة لمواجهة اناس عزل يطالبون بحقوق مشروعة نص عليها الاعلان العالمي لحقوق الانسان والعهد الدولي لعام 1966 .
وانتقد الخبير القانوني والمحامي آقبيق، صمت الجامعة العربية ومجلس الامن الدولي والجمعية العامة للامم المتحدة حيال "العدوان والطغيان" السعودي ضد الشعب البحريني الأعزل، متسائلا لماذا لم يذهب "العربان" الى المحافل الدولية كما شدوا رحالهم اليها بشأن الأزمة في سوريا لاسيما وان هناك جرائم ترتكب بحق أبناء الشعب البحريني العزل كما هو ثابت لدى الراي العام العالمي .
واعتبر خروج مئات الآلاف من البحرينيين يطالبون بالحرية والديمقراطية في مسيرة يوم 9 اذار/ مارس 2012 قياسا بتعداد سكان البحرين والذي يمثل تقريبا ثلثي الشعب يعد استفتاءً شعبيا على رفض الشعب لسلطة الملك .
اكد ان السعودية بتدخلها العسكري في البحرين ارتكبت جرائم دولية وخالفت المادة 89 من بروتوكول الملحق الاول لاتفاقيات جنيف الاربعة حيث قامت السعودية بالتدخل بشأن داخلي لشعب مجاراة لسلطة طاغية تقمع شعبا يقوم بثورة سلمية نموذجية وحيادية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق