14 مارس 2012

الرياض تخشى امتداد الاحتجاجات من ابها لباقي المدن


 
حذر رئيس الحرس الوطني في السعودية الامير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز مما اسماه "جهات خارجية" تسعى لزعزعة الامن والاستقرار، من دون ان يحددها.
وافاد موقع "نهرين نت" امس الثلاثاء ان الامير متعب قال اثناء لقائه في مقر الحرس الوطني مسؤولين مدنيين وعسكريين: "ان هناك جهات خارجية تسعى الى زعزعة الامن والاستقرار في وطننا"، الا انه لم يذكرها بالاسم.
وياتي هذا التحذير ليؤكد خشية الاسرة الحاكمة في السعودية من تمدد ظاهرة الاحتجاجات من ابها الى المدن الاخرى، وتخوفهم من انيهار الحكم السعودي بسبب هذه الاحتجاجات والاعتصامات .
واشار رئيس الحرس الوطني الى الثورات التي تجتاح بعض دول المنطقة، موضحا ان هذا الامر يدعو المسؤولين السعوديين الى الحذر من الفعاليات الاحتجاجية التي اعتبر انها تهدف زعزعة استقرار النظام في المملكة.
واعتبر انه لا يجب ان يلجأ الشعب السعودي الى التظاهر او الاعتصام للمطالبة بحقوقه التي يتجاهل المسؤولين تلبيتها، وقال "ان معالجة الأخطاء والمطالبة بالحلول لا تكون بطرق تخل بالامن والاستقرار".
وكان قد قتلت فتاة واصيب العشرات في داخل جامعة الملك خالد بمدينة ابها على يد قوات الامن التي تدخلت لفض اعتصام للطالبات احتجاجا على تدني الخدمات وعدم تلبية مطالبهم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق