26 مارس 2012

خريجو المعاهد الصحية السعودية يطالبون بتوظيفهم


عاد خريجو معاهد وكليات صحية ممن جرى توظيفهم في القطاع الخاص، إلى التجمع أمام فرعي وزارة الخدمة المدنية في مدينتي جدة وعرعر ، للمطالبة بوظائف حكومية أسوة بالآلاف من زملائهم.
وافادت شبكة التوافق الاخبارية الاحد ان محاولات مدير فرع وزارة الخدمة المدنية في جدة سحمي الهاجري لم تفلح في طمأنة عشرات الخريجين الذين تجمعوا السبت ، بأنهم سينقلون إلى قطاعات حكـــومية في حال استحداث وظائف في القـــطاع الصحي مستقبلاً.
وأكد عدد من الخريجين أن الهاجري التقى بعض الخريجين الذين يطالبون بإيجاد وظائف حكومية لهم، وكرر ما قاله مسؤولون في وقت سابق من أن التعيين في وظائف حكومية رهن بتوافر شواغر.
وقال الخريج تركي الحربي: «مدير فرع وزارة الخدمة المدنية في جدة لم يحقق أي شيء من مطالبنا، واكتفى بالوعود»، لافتاً إلى أن سبب مطالبته بوظيفة حكومية هو أن العاملين في القطاع الخاص لا يأمنون على مستقبلهم ويعملون ساعات طويلة، ولا تحتسب لهم أعوام الخبرة.
وأشار الخريج عايض القحطاني إلى أنه وزملاءه سيستمرون في الحضور أمام فرع وزارة الخدمة المدنية ووزارة الصحة في الرياض إلى حين تلبية مطالبهم.
إلى ذلك، تجمع عشرات الخريجين من الكليات والمعاهد الصحية أمام فرع وزارة الخدمة المدنية في المنطقة الشمالية ، للمطالبة بتعيينهم في قطاعات حكومية أسوة بنحو 6 آلاف من زملائهم.
وأكد الخريج عايد العنزي أن بعضهم التقوا مدير فرع الوزارة في عرعر ملوح الجريان، وطالبوه باستحداث وظائف حكومية.
يذكر أن وزارة الخدمة المدنية أعلنت قبل شهرين تعيين 14 ألفاً من خريجي وخريجات الدبلومات الصحية في وظائف حكومية وأهلية، إذ وجّهت 4 آلاف منهم إلى وزارة الصحة، و4 آلاف إلى جهات حكومية أخرى، و6 آلاف إلى القطاع الخاص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق