17 مارس 2012

احتجاجات بجامعات الرياض تضامنا مع أبها


 
اعتصم مئات الطلاب في كلية إعداد المدربين التقنيين بالعاصمة السعودية الرياض تنديدا بسياسة ادارة الجامعة والسلطة.
الى ذلك شهدت المنطقة الشرقية مسيرات حاشدة للتنديد بالضرب المبرح الذي تعرضت له طالبات جامعتي أبها وبلقرن من قبل عناصر امن النظام.
وطالب المتظاهرون بمحاسبة القتلة، وفي مقدمتهم وزير الداخلية الامير نايف بن عبد العزيز.
يذكر ان الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها السعودية باتت حقيقة وأمرا واقعا على الرغم من التعتيم الإعلامي الكبير والمتعمد ورغم أن هذه الاحتجاجات دخلت مرحلة جديدة مع إعلان عدد من النشطاء إضرابهم عن الطعام تضامنا مع زميل لهم اعتقلته السلطات السعودية فضلا عن عزمهم تنظيم مسيرتين احتجاجيتين في مدينتي الرياض وجدة.
وقد بدأ هذا الحراك مع اعتصام طالبات جامعة الملك خالد دخل على ما يبدو إلى معركة الأمعاء الخاوية حيث قرر عدد من الناشطين السعوديين الدخول في إضراب رمزي عن الطعام ليومين تضامنا مع زميلهم المعتقل محمد البجادي الذي أضرب عن الطعام منذ 3 أسابيع.
وقد قرر البجادي الإضراب عن الطعام بسبب ظروف وطريقة اعتقاله في سجن الحاير في العاصمة الرياض التي وصفها بالتعسفية لمجرد مشاركته في اعتصامات تطالب بالإفراج عن موقوفين سياسيين.
ويبدو ان معركة الأمعاء الخاوية ليست آخر فاعليات الحراك السعودي حيث سبق ذلك عدد كبير من الإضرابات والاعتصامات اذ دعت مجموعة تطلق على نفسها اللجنة الإعلامية لثورة بلاد الحرمين إلى اعتصامات سلمية في الجامعات والمدارس اليوم السبت في حين أعلن عدد من العاملين في الخطوط الجوية السعودية الإضراب عن الطيران لفتح ملفات الفساد التي وصفوها بغير المسبوقة داخل مؤسستهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق