30 نوفمبر 2011

بعد قطر والكويت،الإمارات ترفع رواتب موظفيها بنسب تصل لـ100% وتضع الحكومة السعودية في مأزق مع شعبها!!

    


بشكل متتالي وسنة بعد سنة فضلت كل من حكومة قطر والكويت والإمارات وضع قسم كبير من الثروات الناتجة عن بيع النفط وتوابعه في أيدي شعوبها ... وكلنا قرأ الزيادات الأخيرة على رواتب القطريين ثم الكويتيين ثم الآن هاهي حكومة الإمارات تهدي شعبها علاوات على الرواتب تصل إلى 100% في بعض الوظائف الحكومية !!
الحكومة السعودية مع بالغ الأسف فشلت في استثمار هذه الثروات وإدارتها ... بل قد رأينا خلال عهد الملك عبدالله فسادا منقطع النظير وتكالبا على نهب مئات المليارات من أموال النفط ولا مبالغة ! فالعائلة المالكة تنهب ولصوص المال العام من وزراء ومدراء وشركات مقاولات و..و..و...إلخ الجميع ينهب !!
وبما أن الشعب السعودي سمع ويسمع أرقاما فلكية ولم ير على أرض الواقع أثرا مكافئا لما يعلن من أموال صرفت وتصرف ... فلا أقل من أن تحذو الحكومة السعودية الطريقة القطرية والكويتية والإماراتية في توجيه الثروة لأيدي شعوبهاا مباشرة !!
قد يعترض أحدهم على هذا بحجة ما سيحدثه من تضخم ... ونقول إننا لم نسلم من تضخم الأسعار حتى في ظل تقتير الدولة على مواطنيها ... ولم يسلم المال العام من النهب فمئات المليارات تنهب بشكل سنوي لصالح عائلة مالكة إقطاعية شرهة ولصالح لصوص المال العام الذين أثروا وتضخمت حساباتهام خلال السنوات القليلة الماضية في وقت يئن فيه غالبية الشعب من ارتفاع تكلفة المعيشة ومن تسلط وجشع التجار حتى غدت رواتبهم لاتكفي تلبية حاجاتهم الأساسية !!
وباختصار : الحكومة السعودية بنظام الحكم الحالي فشلت في المحافظة على ثروات الوطن وإدارتها وفقدت ثقة الغالبية من شعبها والجميع أصبح يبدي امتعاضه الشديد من الفساد المستشري .. بل أصبح الغالبية يحدد يقينا منبع الفساد مشيرا لرأس هرم السلطة وللعائلة المالكة تحديدا !! يلزم ثوره سلميه لاسقاط هذا الغساد كما هو الحال في كافة الدول المتحرره من الاستعباد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق