27 نوفمبر 2011

مقتل مُعتقل سعودي من اثر التعذيب في سجن ذهبان ووزارة الداخلية السعودية تتكتم




خاص بـ صحيفة جزيرة العرب نيوز : توفي المعتقل السعودي خالد محمد أبولسه الغامدي في سجن ذهبان السعودي سيء الصيت, وذلك جراء التعذيب والتنكيل الذي تعرض له الفقيد على أيدي زبانية النظام السعودي, وكان الغامدي معتقلاً بتهمة الاشتباه فقط منذ أكثر من 6 أعوام!
وقد فوجئ والده بتسلم جثته من قبل وزارة الداخلية, دون توضيح سبب الوفاة!
وأكد أحد أقارب المُعتقل على موقع التويتر والفيسبوك أن الفقيد خالد أبولسه الغامدي قد تعرض لأبشع أساليب التعذيب من قبل سلطات القمع السعودية, مما أدى إلى وفاته, وقد تم تسليم جثته إلى والده، ولم يوضحوا مزيداً من المعلومات بسبب الخوف من تلقي نفس المصير.
ويمتلك النظام القمعي السعودي أكثر السجون وأكبرها حجماً في العالم, ومن أشهرها معتقل الحائر الرهيب ويقع جنوب الرياض, وكذلك سجن عليشة ويقع أيضاً في الرياض, وسجن الرويس وسجن ذهبان في مدينة جدة, إضافة إلى سجون المناطق الأخرى ففي كل منطقة يوجد سجن سعودي خاص, كسجن مكة المكرمة وسجن المدينة المنورة وسجن الباحة وسجن حائل وسجن الجوف وسجن نجران وسجن القطيف ووالخ, وغيرها من السجون السعودية السياسية السرية الكثيرة.
الجدير بالذكر أن المحكمة الجزئية السعودية قد أصدرت أحكاماً خرافية جائرة على عدد من الإصلاحيين, كان بينهم الدكتور سعود مختار الهاشمي والشيخ موسى القرني, وحكمت عليهم بالسجن مدة 20 عاماً ومنعهما من السفر مدة 30 سنة أخرى!
ولهذا يُعتبر النظام السعودي من أبشع وأشنع الأنظمة الاستبدادية الدموية في العالم, حيث يُمارس انتهاكات وتجاوزات صارخة لحقوق الإنسان, ويوجد حالياً في غياهب السجون السعودية أكثر من 30 ألف مُعتقل سياسي, يعانون من شتى وسائل القمع والتنكيل وبدون أي تهمة مُحددة أو محاكمات عادلة, وتعتبر السعودية من أشهر ممالك الرعب والخوف في العالم المُعاصر التي تخالف أبسط مبادئ حقوق الإنسان متجاوزة كل القوانين والأعراف العالمية, وسط صمت دولي رهيب!المصدر http://jazeeratalarab.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق