22 نوفمبر 2011

اميركا: النظام السعودي اقرب الى شعبه من سواه




اعتبر السفير الأميركي لدى الرياض جيمس سميث أن السعودية "مختلفة" عن سواها من دول المنطقة التي تشهد احتجاجات، فيما خرجت تظاهرات غاضبة في منطقة العوامية احتجاجا على استشهاد شابين برصاص قوات الامن السعودية.
وافاد موقع "القدس العربي" امس الاثنين ان سميث قال: "في المنطقة لكل بلد حالة مختلفة عن البلد الآخر، وكل حكومة يجب أن تكون مسؤولة تجاه شعبها ويجب أن تتعامل معه بشفافية".
واضاف: "في السعودية الأمر مختلف، فالحكومة أقرب إلى شعبها من سواها من الحكومات، وهي تعرف ما يريده وأكثر مسؤولية تجاهه"، على حد تعبيره.
واشار الى ان العلاقة التجارية بين واشنطن والرياض مستمرة في النمو والتنوع، مؤكدا ارتفاع الصادرات الاميركية للسعودية بشكل هائل بلغ نحو 8 بالمئة عن العام السابق لتصل إلى 11,6 بليون دولار.
من جهة اخرى، خرجت تظاهرات غاضبة في منطقة العوامية شرق السعودية احتجاجا على استشهاد الشاب ناصر الحشيمي برصاص قوات الامن السعودية في القطيف.
ولم تمض 24 ساعة حتى استشهد الشاب الثاني علي الفلفل جراء اطلاق قوات الأمن السعودي النار بكثافة على حشد من أهالي مدينة القطيف كانوا قد تظاهروا احتجاجا على منعهم من تشييع الشهيد ناصر المحيشي، الذي أطلقت عليه قوات الامن النار بدم بارد عندما كان عائدا الى منزله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق