21 نوفمبر 2011

تظاهرة بالقطيف اثر استشهاد شاب برصاص الامن السعودي واصابة آخرين فيديو




اطلقت السلطات السعودية النار على مجموعة من الشبان في حي الشويكة بمدينة القطيف ما ادى الى استشهاد احدهم واصابة آخرين بجروح.
وكانت السلطات السعودية قامت باطلاق النار على مجموعة من الشبان في حي الشويكة بمدينة القطيف ما ادى الى استشهاد احدهم واصابة آخرين بجروح.
وهاجمت عناصر من الأمن السعودي المتمركزة عند شارع الرياض بالقرب من الحي المذكور عددا من المتظاهرين عبر اطلاق الرصاص الحي ما ادى الى سقوط الشاب ناصر المحيشي.
وحاصر عدد من قوات الأمن حي الشويكة قبل ان تقوم بإعتقال عدد من الأشخاص الذين تعرضوا للضرب المبرح.
من جهة أخرى، شهد حي العمارة بمدينة القطيف تجمعات غاضبة أمام منزل المحيشي، فيما خرجت مسيرة أخرى غاضبة في العوامية احتجاجاً على هذه ممارسات قوات النظام.
ويعتبر الشاب ناصر المحيشي (19 عاماً) الشهيد الأول منذ بدء الحراك المطلبي في المنطقة وذلك نتيجة القمع السعودي للإحتجاجات المطلبية السلمية التي شهدتها المنطقة.
وتوقع مراقبون أن المنطقة ستشهد عددا من الإحتجاجات الغاضبة ضد هذا العمل والممارسات التي ترتكبها القوات السعودية ضد المواطنين يومياً في نقاط التفتيش.
يذكر أن السلطات السعودية أطلقت الرصاص الحي يوم السبت على الشاب محمد فؤاد البناوي وأصابته بجروح خطيرة في كتفه مما أدى إلى نقله للمشفى وأجريت له عملية جراحية لإستخراج الرصاصة منه.
ولا زال الشاب البناوي يرقد في المشفى العسكري بالظهران وسط حراسة مشددة خوفاً من وصول أي جهات إعلامية ولعدم حصولها على تقارير ووثائق تدين القوات السعودية.
وتعمد القوات السعودية إلى إطلاق الرصاص على المواطنين المسالمين في الأماكن العليا من الجسد مما يفسره حقوقيون بأنه شروع واضح في القتل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق