26 نوفمبر 2011

احتجاجات بالقطيف والعلماء يطالبون بالتحقيق بقتل المدنيين


طالب ائمة الجمعة في محافظة القطيف بالسعودية بتشكيل لجنة تحقيق محايدة للكشف عمن ارتكب جرائم القتل الاخيرة، وشددوا على سلمية الاحتجاجات لنيل المطالب المشروعة.


ونظم أهالي القطيف الجمعة سلسلة تظاهرات احتجاجا على عمليات القتل التي تعرض لها متظاهرون يطالبون باصلاحات دستورية، فيما أعلنت السلطات حالة الاستنفار القصوى بعد اجتماع للقيادات الامنية في مدينة الدمام.
وساد توتر المنطقة وسط تواجد امني كثيف في ظل كتابات على الجدارن تندد بالعائلة المالكة اثر سقوط اربعة شهداء بين مساء الاحد والاربعاء، وذلك للمرة الاولى منذ بدء التظاهرات الربيع الماضي في حين سقط عدد من الجرحى في السابق.
وظهرت على الجدران كتابات بينها "آل سعود يتحملون دماء الشهداء"، و"يسقط آل سعود"، بالاضافة الى اخرى تندد بحاكم المنطقة الشرقية الامير محمد بن فهد.
وهناك ايضا كتابات مناهضة تدعو الى اسقاط حكومة البحرين في حين كانت الحركة شبه معدومة في الشوارع وطريق الملك عبدالعزيز في الشويكة حيث بدت اثار الرصاص واضحة قرب نقطة تفتيش قضى قربها احد الشبان مساء الاحد الماضي.
وسيرت قوات الأمن دوريات ونشرت حواجز على جميع الطرق والاتجاهات، وفقا لمراسل فرانس برس.
واتهمت وزارة الداخلية ما وصفتها بالجهات الخارجية دون أن تسميها، بالوقوف وراء الأحداث التي شهدتها منطقة القطيف.
وكانت مسيرة مواساة حاشدة لذوي الشهيد آل قريريص، قد انطلقت مساء الخميس من شارع السلام والأمن متوجهة إلى منزل عائلة الشهيد بحي العمارة.
وحمل المتظاهرون الشموع وصور الشهيد الذي اغتيل برصاص القوات السعودية مساء يوم الخميس في تظاهرات القطيف والتي خرجت تنديداً واحتجاجاً على قتل شهيدا الكرامة المحيشي والفلفل.
وتم رفع لافتات وشعارات احتجاجية للتنديد بقتل الشهداء المحيشي والفلفل والعدنان وشعارات ولافتات أكدت على الثبات على المطالب وبنهج سيبقى على سلميته رغم تلفيقات الإعلام السعودي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق