25 نوفمبر 2011

العوامية تتظاهر وفاءاً للشهداء واستمرار الحراك رغم القمع



انطلقت مساء الخميس مسيرة حاشدة من شارع السلام والأمن في العوامية بالسعودية متوجهة إلى منزل عائلة الشهيد آل قريريص، بعد دعوة حركة شباب الأحرار ومجاميع شبابية للخروج في مسيرة مواساة لذوي الشهيد.
وحمل المتظاهرون الشموع وصور الشهيد الذي اغتيل برصاص القوات السعودية مساء الاربعاء في تظاهرات القطيف والتي خرجت تنديداً واحتجاجاً على قتل شهيدا الكرامة المحيشي والفلفل.
كما وتم رفع لافتات وشعارات احتجاجية للتنديد بقتل الشهداء المحيشي والفلفل والعدنان وشعارات ولافتات أكدت على الثبات على المطالب وبنهج سيبقى على سلميته رغم تلفيقات الإعلام السعودي.
وكان قناصة من القوات السعودية يطلقون الرصاص من برج المياه بحي الشويكة وحسب شهود فإنهم كانوا يستهدفون أماكن حساسة في الجسد كالرأس والصدر والرقبة.
وعلى ذات الصعيد أصيب عدد من المواطنين بجراحات لا يزال بعضهم يرقد في المشفى تحت العناية الفائقة جراء إعتداء القوات السعودية عليهم.
وكان أكثر من عشرين ألفاً قد شيعوا الأربعاء الشهيدين المحيشي والفلفل وهتفوا بشعارات مناوئة للسلطات السعودية وخصت بالذكر نايف بن عبدالعزيز ومحمد بن فهد.
ويفيد حقوقيون إن ما وضح من خلال إطلاق الرصاص على المواطنين المسالمين وأماكن الإصابات يؤكد أن السلطات تشرع في عملية القتل بشكل متعمد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق