25 نوفمبر 2011

غضب في الشرقية وتظاهرات حاشدة في الطريق




المنطقة الشرقية-25/11/2011- اكد ناشط سياسي سعودي ان حالة من الغضب تسود المنطقة الشرقية وان تظاهرات حاشدة ستخرج اليوم في مناطق مختلفة، مشددا على ان السلطات لا تستطيع ان توقف حركة الشارع بالقتل والقمع والاعتقال.
وقال الناشط السياسي السعودي ابو احمد في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية الجمعة: يبدو ان الحكومة السعودية تعتقد ان بامكانها ايقاف موجة الغضب بالقمع والاعتقالات والقتل، حيث اعتقلت الشاب سجاد الديراني فقط لانه يحمل في جواله صورا من الاحداث السابقة.
واضاف ابو احمد: لكن وعلى عكس ما كانت تتوقع السلطات فان الناس وعندما رأت وسمعت عن الشهداء وما يحدث بدأت بالنزول الى الشارع بشكل اكبر وباعداد اكثر بكثير.
وتابع: لقد شهدث المنطقة تظاهرات خاصة في الجارودية والعوامية وجزيرة تاروت وفي قلب القطيف، معتبرا ان المنطقة الان تشهد موجة غضب، والناس اصبحوا الان يائسين من هذا النظام الظالم والمستبد.
واعتبر ابو احمد ان الحديث عن ان الاحتجاجات في المملكة مدفوعة من الخارج كلام سخيف وهو يصدر من حكومات مستبدة وقد سمعناه في البحرين ايضا، حيث تتهم كل من يطالب بحقوقه المشروعة.
ودعا الناشط السياسي السعودي ابو احمد الحكومة الى تغيير هذا السيناريو الذي اصبح قديما، واكد انه ليست هناك اي جهة خارجية، مطالبا السلطات بفسح المجال امام الصحافة العالمية ان تنزل الى الشارع في القطيف وترى ماذا يحصل هناك من سفك للدماء.
واضاف ابو احمد: هناك استهانة بارواح الناس واطلاق للرصاص العشوائي، فما تستهدف قناصة النظام الناس في رؤوسها، حيث تسقط الناس صرعى في القطيف، معتبرا ان سيناريو التدخل الخارجي عفا عليه الزمن وذهب وقته.
واشار الى ان العوامية شهدت مصادمات يوم الخميس ، منوها الى ان الاهالي يستعدون اليوم لمظاهرات حاشدة وكبيرة.
واوضح ابو احمد ان التظاهرات سوف تخرج في القطيف والتاروت والعوامية والجارودية، متوقعا حضورا اكبر بكثير من السابق حيث بدأت الناس بالخروج بشكل ملفت الى الشارع.
واتهم الناشط السياسي السعودي ابو احمد الحكومة بانها توحي بانها تريد ان تهدئ الاوضاع لكن الاعتقال واطلاق الرصاص مستمر في العوامية، كما انها تعد بالتحقيق في الانتهاكات والجرائم لكنها تقمع التظاهرات السلمية وتقتل، معتبرا ان الحكومة لا تريد ان تعترف بالخطأ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق