21 نوفمبر 2011

والجامي السعودي النجيمي يدين تصوير العضو الغافي ويزعم: إن ما جرى لا يليق بالمسلم!



أثارت صورة طريفة التقطتها عدسة هاتف جوال تصور أحد أعضاء مجلس الشورى السعودي, وهو يغط في نوم عميق في إحدى جلسات مجلس الشورى, حالة من التهكم والسخرية اللاذعة لما وصل إليه حال هذا المجلس الصوري السخيف, الذي يُسميه المواطنين بـ مجلس الشوربة السعودي, تهكماً به ونكاية بعدم فعاليته وعجزه, خصوصاً وأن جل أعضائه النائمون يتم اختيارهم من قبل النظام السعودي نفسه.
وجاءت تلك الصورة التي رصدت عضواً وهو نائم على الطاولة، خلال مناقشة المجلس نظام الرعاية الصحية النفسية في جلسة أمس الأحد, نوبة من الضحك والأسى على هذا المجلس الفاشل والعاجز والغافي.
ووفقاً لما نشرته صحيفة "اليوم" السعودية، كشف بعض أعضاء مجلس الشورى السعودي, أن زميلهم  ظل في "غفوة" طوال مداولات الجلسة، ولم يشارك في عملية التصويت على مشروع النظام الذي حاز موافقة أغلبية الأعضاء.
وقد استغرق عضو مجلس الشوربة السعودي في نوم عميق حتى أيقظه الأعضاء المجاورون له، فيما قالت مصادر إن العضو كان يستريح بعد أن أصابه الملل من طول المناقشات.
من جهة أخرى أدان الجامي السعودي محمد النجيمي، تصوير أحد عضو الشورى المذكور وهو "نائم"، لافتاً إلى أن ما جرى لا يليق بالمسلم!!
وقال الجامي السعودي النجيمي لإحدى الصحف السعودية: "يجب أن نلتمس له العذر قد يكون مريضاً أو ساهراً لسببٍ من الأسباب؛ فالمسلم أخو المسلم يلتمس له العذر".
ونوّه الجامي النجيمي إلى أن ما حدث خذلانٌ للعضو من زميلٍ له – إن ثبت أن المصوّر عضوٌ بـ "الشورى" -، مضيفاً "وقد يسري عليه ما سرى على زميله".
أما إن كان من الموظفين، فالأمر ذاته، بحسب النجيمي: "فهو مؤتمنٌ في المجلس".
ولم يذكر ذلك الجامي العتيد, ما هو رأي الإسلام في من يكلف بالمسؤولية العامة ويهمل وظيفته ويغط في نوم عميق, وهل يصلح لأن يكون ممثلاً للشعب, بينما يقضي وقته بالنوم بدلاً من المُطالبة بحقوق المواطنين, وتسهيل معاملاتهم؟
رابط الخبرhttp://www.jazeeratalarab.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق