4 مارس 2012

السعودية لديها سجل حافل بانتهاك حقوق الانسان


برلين – 4-3-2012- قال علي السراي رئيس المنظمة الدولية لمكافحة الارهاب والتطرف الديني ان كيان ال سعود لديه سجل حافل في مجال انتهاك حقوق الانسان بحيث يحرم المواطن السعودي من ابسط الحقوق والحريات .
وقال السراي  ان عمليات التعذيب والاعتقالات التعسفية تجري في نطاق واسع وتحظر الحكومة تشكيل اي منظمة في مجال الدفاع عن حقوق الانسان .
واضاف ان كل النظم القمعية والديكتاتورية لها ايدئولوجية واحدة وهي استخدام سياسة الحديد والنار وقمع الحريات وتكميم الافواه ضد مواطنيها للحيلولة دون وصول مظلوميتهم الى العالم مؤكدا : بما ان النظام القبلي لكيان ال سعود مبني على القمع والارهاب وتسلط العائلة الحاكمة التي ترى في الشعب االسعودي عبيدا لها فمن الطبيعي ان يقوم هذا النظام بخنق اي صوت يحاول ان يقول الحقيقة .
واشار الى الاموال الكبيرة التي تدفعها الحكومة السعودية الى بعض وسائل الاعلام في المنطقة والعالم لتجميل صورتها والتستر على اعمالها القمعية وقال ان هناك الالاف من ابناء الشعب يقبعون في الزنزانات السعودية ويتعرضون لابشع التعذيب ، لم تصل اصواتهم الى وسائل الاعلام الحرة وان وسائل الاعلام العميلة لم تتطرق ابدا الى اوضاع هؤلاء السجناء مؤكدا ان كيان ال سعود هو كيان غير دستوري تحكمه مراسيم ملكية كما انه ليس هناك في هذا البلد اي انتخابات او حرية وديمقراطية .
وانتقد السراي بعض المنظمات الحقوقية المدافعة عن حقوق الانسان بسبب تجاهلهم للسجناء السياسيين في السعودية وقال ان تحرك وعمل هذه المنظمات ياتي وفق السياسة التي تتبعها الدول الكبرى ولذلك تلزم الصمت تجاه الاعمال القمعية لال سعود ونظام ال خليفة ضد شعوبهم .   
وكانت الجمعية الوطنية السعودية لحقوقِ الانسان قد اعلنت أن عدد المعتقلين في سجون المباحث العامة بلغ نحو  4400 موقوف بينهم سبع نساء.
وذكر تقرير للجمعية أن من بين المعتقلين 240 موقوفا يخضعون للتحقيق، و 1137َ بانتظار احالتهم على الادعاء العام، و  1450 ينظر الادعاء العام في ملفاتهم. واكدت الجمعية أن التقرير صدر بعد زيارات قام بها أحد وفودها للسجون في عدد من مناطق المملكة ولقائه العاملين والسجناء والموقوفين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق