6 سبتمبر 2012

مسؤول حقوقي: هناك ازمة نظام حكم في السعودية


 لندن اكد رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان في بريطانيا امجد سلفيتي ان هناك ازمة نظام حكم في السعودية التي تعاني من الملكية المطلقة وان الناشطين الحقوقيين في السعودية يتم ملاحقتهم وفبركة الاتهامات لهم وان المطلوب هو تغيير النظام بشكل كلي.
وقال سلفيتي ان انتقال ملك السعودية الى المغرب او اي مكان آخر للعلاج او لاي شيء آخر هو امر طبيعي لكنني اعتقد ان هناك ازمة نظام حكم في السعودية .
وتابع: هناك تطور زمني يجب ان تنتقل فيه المملكة السعودية لكن من يتقلد مقاليد الحكم الان هو من الجيل المتخلف وان الملك الحالي هو من جيل الثمانينات .
واضاف: ان المطالبات بالاصلاح والاحتجاجات بدأت منذ اوائل التسعينات في السعودية وتواجد عدد من النشطاء ومنهم الاسلاميين في بريطانيا وقد ضغطت السلطات السعودية على بريطانيا من اجل التضييق على هؤلاء والان نرى ان هناك قضايا كثيرة تراكمت
وقال: ان المشكلة في السعودية ليست فقط الملكية المتخلفة بل الملكية المطلقة التي لها صلاحيات غير عادية , ان الناشطين الحقوقيين في السعودية يتم ملاحقتهم وفبركة الاتهامات لهم وان السلطات تحاول تغطية انتهاكات حقوق الانسان العظيمة والفظيعة في داخلها وان اغلب مستشارين السلطات هم الاميركيون والبريطانيون .
وتابع: هناك هموم في الغرب ولذلك نرى الاعلام مهتما بالمسألة وان بقاء مثل هذا النظام هو في غاية الخطورة وان رياح التغيير في المنطقة هي التي تنزع الانظمة من اساساتها وان المملكة العربية السعودية اذا لم تتغير فانها ستغير وهذه مسألة طبيعية وواقعية ان هناك هموم في الغرب لمصالحه اكثر مما هو مهتم بملف حقوق الانسان والاصلاحات في داخل السعودية.
واضاف : ان المطلوب هو تغيير النظام وان امام ولي العهد الامير سلمان مسألة تحتاج فعلا الى تفكير عميق ودقيق وحساس لان المطلوب من الامير سلمان ان يغير كل شيء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق