18 فبراير 2012

مسيرة حاشدة بالقطيف تطالب بمحاسبة القتلة والفاسدين


 
خرجت مسيرات حاشدة في القطيف شرقي السعودية تحت شعار "جمعة الإصرار والصمود" للمطالبة بمحاسبة القتلة والفاسدين الذين يرتكبون أبشع المجازر بحق المتظاهرين العزل.
ووسط الانتشار الامني المكثف وعشرات المدرعات المنتشرة في المدينة تمكن اهالي القطيف من الخروج بالمسيرة التي جابت شارع الثورة مرددين شعارات تطالب بإسقاط الحكم الملكي منددين بالقتل العمد الذي ترتكبه قوات النظام بحق المتظاهرين.
ورفع المحتجون صور الشهداء الذين سقطوا في الاحتجاجات الاخيرة.
وطال المتظاهرون ايضا بإطلاق الحريات وسراح المعتقلين المنسيين مجددين العهد مع الشهداء بالاستمرار في الاحتجاج حتى تحقيق مطالبهم.
وكانت قد شهدت مدينة صفوي بمحافظة القطيف الخميس اعتصاما نسويا حاشدا هو الاول من نوعه منذ اندلاع المسيرات الاحتجاجية في المنطقة منذ نحو عام، دعا إلى قيام اصلاحات سياسية في السعودية وإلغاء التمييز الطائفي وإطلاق الحريات والإفراج عن المعتقلين السياسيين.
وجاء الاعتصام الذي نظمه "تجمع صوت الكرامة" في أعقاب سقوط 7 شهداء برصاص الأمن منذ نوفمبر الماضي، حيث شارك في الاعتصام حشد نسائي لافت إلى جانب الأطفال.
ورفعت المشاركات صور الشهداء الذين سقطوا في مسيرات سلمية في القطيف في الآونة الأخيرة. وطال بيان الجهة بوقف "مسلسل الدم" ومحاسبة المسؤولين عن اطلاق عناصر الأمن النار على المشاركين في المسيرات السلمية في القطيف، ورفض الأساليب القمعية التي تستخدمها السلطات الأمنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق