27 فبراير 2012

ناشط سعودي يطالب بدستور جديد لبلاده عبر استفتاء


قال ال احمد الذي يدير معهد الخليج  في واشنطن ان القوى السياسية المعارضة في السعودية ستعقد مؤتمرا تدعو الى المشاركة فيه جميع الاطراف الوطنية لمناقشة سبل صياغة دستور وطني يعرض على الاستفتاء الشعبي.
من جانب اخر اعتقلت قوى الامن السعودية السيد علي العوامي من اهالي منطقة القطيف شرقي المملكة يوم الاحد.
وافاد شهود عيان ان العوامي 50 عاما كان يقود سيارته وبرفقة ابنته عندما اعترضته قوة امنية في عرض الشارع , واشهرت السلاح في وجهه.
وبعد نقاش طويل مع عناصر الامن , تم اقتياد العوامي بالقوة من الشارع تاركين ابنته وحيدة في عرض الشارع , ولم تعرف اسباب اعتقاله , كما لم تعرف عائلته بمكان اعتقاله .
من جانب اخر تعرض الشاب فراس فتحي ال حمدان , من بلدة صفوى لاصابة خطيرة بعد مداهمة منزله من قبل قوات الامن التي تعرضت له بالضرب المبرح امام والدته .
وكانت السلطات السعودية اعتقلت يوم السبت, الشيخ جلال محمد جمال من بلدة العوامية التابعة لمحافظة القطيف , بدون توجيه تهمة رسمية له .
وياتي اعتقال الشيخ جلال من ضمن الحملة التي تشنها السلطات السعودية على المواطنين في القطيف , وذلك من اجل اسكات الاصوات المطالبة بالحقوق المشروعة المغيبة من قبل الحكومة.
من جانب اخر اطلقت القوات الامنية سراح المواطن محمد سلمان العقيلي الذي اعتقل من منزله الكائن بحي التركية في بلدة الربيعية وبقي في الحجز 24 ساعة وذلك للاشتباه في ضلوعه بقضية جنائية حيث اثبتت براءته منها وتم اطلاق سراحه.
يذكر بان محافظة القطيف وبلداتها لا زالت تعيش حالة غليان شعبي بسبب الممارسات التعسفية للقوات السعودية , وورد عن شهود عيان دخول قوات عسكرية سعودية لجزيرة تاروت ,اعتبره بعض المواطنين تحسبا لخروج مظاهرات في الايام القادمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق