22 فبراير 2012

السعودية تتحالف مع الغرب واسرائيل ضد الصحوة وايران


بيروت- 22/02/2012- اعتبر خبير لبناني ان السعودية تخشى من انتقال حركة الاحتجاجات الى كل مناطق المملكة ، واتهم ال سعود بمحاولة ربط الاحتجاجات في المنطقة الشرقية بالخارج من اجل تبرير قمعها ، معتبرا ان السعودية جزء من التحالف الغربي الاسرائيلي ضد الثورات العربية وايران.
وقال الخبير في الشؤون السعودية وفيق ابراهيم في تصريح خاص لقناة  الاخبارية الاربعاء : ان السعودية تمر بمرحلة خطيرة جدا وتخشى من ان تنتقل اليها رياح الانتفاضات في البلدان الاخرى ، وتريد ان تفتش عن عدو خارجي لربطه بحركة بعض الجهات الداخلية من اجل تبرير قمعها.
واضاف ابراهيم ان السعودية دولة قامت على الارهاب ورؤية دينية تكفيرية تتمثل في المذهب الوهابي الذي يكفر كل مذاهب المسلمين ، وارتكب اكبر اعمال قتل عبر ابادة الالاف من الناس من اليمن حتى العراق.
واكد ان سكان المنطقة الشرقية هو مواطنون اصليون ويريدون اليوم المشاركة في صناعة القرار والثروات في بلادهم ، نافيا ثبوت اي تدخل من قبل ايران في احداث البحرين والمنطقة الشرقية.
واعتبر ابراهيم ان الحركة الاحتجاجية في المنطقة الشرقية تخيف ال سعود على ملكهم والاموال التي يوزعونها كيفما يشاؤون ، يشاركهم في ذلك التحالف الغربي التركي الاسرائيلي في معاداة الثورات العربية ، متوقعا ان تنتقل الحركة الاحتجاحية في القطيف الى كل مناطق السعودية.
كما اعتبر ان بيان وزارة الداخلية الاخير حول الاحداث في المنطقة الشرقية والذي يتهم المحتجين بالارتباط بالخارج ، اعتبر انه يخدم الولايات المتحدة والكيان الاسرائيلي اللذيْن يريدان اثارة الفتنة في المنطقة في مواجهة ايران ومشروعها المناهض للهيمنة الغربية على المنطقة.
وتسائل ابراهيم : الا يحق لاهالي المنطقة الشرقية ان يكون لهم بنية تحتية و يمارسوا  العيش الكريم وينتقلوا  من حالة الفقر التي يعانونها ، ويشاركوا  في السياسة والاقتصاد في بلادهم.
واكد ان ال سعود لا يريدون ان يستجيبوا لاهالي المناطق الشرقية حتى لا تنتقل العدوى الى المناطق الاخرى ويطرح الشعب السعودي كله مطالبه ويتضامن فيما بينه ضد ال سعود.
واتهم ابراهيم السعودية بالعمل على محاصرة ايران حتى بالتحالف مع اسرائيل ، وقد اثبتت ذلك بدعم كيان الاحتلال في حربه على لبنان وغزة ، مشيرا الى ان السعودية لا تتكلم بكلمة واحدة عن الترسانة النووية العسكرية الاسرائيلية الكبيرة لكنها تحاول اثارة القلق حول البرنامج النووي الايراني السلمي.
وشدد الخبير في الشؤون السعودية وفيق ابراهيم على ان السعودية مندرجة في اطار حلف اسرائيلي اميركي وهي عضو اساسي فيه ، منوها الى ان ال سعود مستعدون للمضي قدما في التعامل مع اسرائيل فقط من اجل ضمان  استمرار نظامهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق