5 أبريل 2012

الوفاق تحمل المجتمع الدولي مسئولية الخواجة



تنظم "جمعية الوفاق الوطني" كبرى جمعيات المعارضة وقفة تضامنية ليلة غد في مقرها تحت عنوان "الخواجة .. صمود يحطم القضبان" وذلك للتضامن مع داعية حقوق الإنسان البحريني المعتقل "عبد الهادي الخواجة". وعلقت الجمعية صورة كبيرة للخواجة على مقرها المطل على شارع عام ورئيسي في البلاد.


إلى ذلك، أصدرت الوفاق بيانا قالت فيه إنها تحمل السلطة كامل المسؤولية عن صحة وحياة الناشط الحقوقي المعتقل الأستاذ "عبدالهادي الخواجة"، مشددة على أن ما ينتج عن تعنت السلطة وإصرارها تتحمله وحدها.


وقالت الوفاق إن بقاء الخواجة في السجن استهتار بالأرواح وانتهاك واضح وفاضح لصوت العقل والضمير الإنساني.


وأوضحت أن في ذلك تجاوز واستهتار بنداء المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، ومطالبات ومناشدات المنظمات الحقوقية، فمكان الخواجة بين أهله وليس في السجن.


وأبدت الوفاق خشيتها من حصول أي مكروه للناشط الخواجة المعتقل والمضرب عن الطعام، وهو الأمر الذي سيفاقم الأزمة وتتحمل السلطة كافة تداعياته وما ينتج عنه.


وتابعت الوفاق: السلطة تغرق نفسها شيئاً فشيء ولم تعد تستمع إلا لأصوات المتشددين للإمعان في الحل الأمني وقتل المواطنين وحماية المرتزقة والقتلة وإغراق المناطق والقرى بالغازات الخانقة والسامة.


وقالت إن ذلك يحدث برسم الأمم المتحدة وهي تتحمل مسؤولية أي مكروه يصيب الناشط الخواجة نتيجة تهور السلطة وتعاطيها الغير إنساني. وأضافت: كما يتحمل المجتمع الدولي المسئولية عن تصرفات السلطة، فمن يغيب ملف أزمة البحرين فهو يبارك ما ترتكبه السلطة بحق شعبها الأعزل من انتهاكات يومية واضحة لحقوق الإنسان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق