18 أبريل 2012

السعودية:الاحتجاجات تصل الى جامعة تبوك


تتسع دائرة الاحتجاجات الشعبية السلمية في السعودية يوماً بعد يوم لتشمل ارجاء المملكة . فبعد احتجاجات طالبات الملك خالد في ابها في الجنوب وصلت الاحتجاجات الى جامعة تبوك في الشمال .حيث شهدت الجامعة تجمعاً احتجاجيا لطالباتها بعد أسبوع واحد فقط من تنظيم موظفات الجامعة نفسها احتجاجا تعمدت وسائل الإعلام السعودية تغييبه عن الإعلام في سياق التعتيم الإعلامي الذي تمارسه السلطات السعودية على الحراك الشعبي السلمي المتصاعد منذ 14 شهرا للمطالبة بإصلاحات سياسية في المملكة.
ويأتي اتساع دائرة الاحتجاجات وانضمام شرائح جديدة الى الحراك الشعبي ليسقط بشكل نهائي ذرائع النظام السعودي الذي يتهم المحتجين السلميين بالخيانة والعمالة وبأنهم ينفذون أجندات خارجية في محاولة لإيجاد مسوغات للقوات الأمنية لقمع المحتجين وضربهم بكل حزم وقوة بحسب تعبير وزارة الداخلية السعودية في أكثر من مناسبة.
وكان  مسعفو الهلال الأحمر السعودي قد تظاهروا في العاصمة الرياض احتجاجاً على نقل بعض زملائهم بشكل تعسفي لمجرد الحديث عن سوء أوضاعهم المالية والإدارية ومشكلات التعاون بين هيئة الهلال الأحمر والمستشفيات الطبية الخاصة والعامة عبر برنامج إذاعي. ما يكشف ضيق صدر السلطات  و تشددها في مجال حقوق الانسان والحرية ولاسيما أنها قامت قبل ايام قليلة بإيقاف بث برنامج تلفزيوني لمجرد استضافته للأديب والكاتب السعودي زهير كتبي وتحذيره من ثورة الجياع القادمة الى السعودية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق