9 أبريل 2012

عدد من السجينات في السعودية يدخلن في إضراب مفتوح عن الطعام


دخلت عدد من السجينات في سجون "الحائر" و"ذهبان" و"القصيم" و"شعار" و"الشرقية"، في إضراب مفتوح عن الطعام، بسبب ما تعانينه من ظلم وقهر وتعذيب (بحسب رسالتهن) داعين باقي السجناء للحاق بهن، ومن خارج السجن بنشر قضيتهن والتعريف بها.
وفي بيان أرسلته السجينات إلى أحد النشطاء، تحت عنوان "نداء ودعوة إلى الإنضواء في حملة نصرة الحرائر"، دعون "كل حر كريم تجري في عروقه دماء العزة، وتسكن في وجدانه معاني النخوة والكرامة، وإلى شباب الإسلام أهل النجدة والشهامة الباذلين دماءهم دون قهر الحرائر، والمرخصين أرواحهم ذباً عن الأعراض وإرضاءً للضمائر" إلى سماع صوتهن والتعريف بقضيتهن.
وأضاف البيان: "هذه دعوة للإخوة في سجن الحائر القديم والجديد وسجن ذهبان والقصيم وشعار والشرقية، دعوة إلى الانضواء في حملة الاضرابات عن الطعام.. فست من الأخوات الأسيرات في سجون المباحث،اثنتان منهن حوامل ضاقت بهن الحيلة، وتكاثرت عليهن الهموم وتتابعت عليهن الويلات والإهانات والمضايقات في ظل صمت عجيب!! وخذلان من البعيد والقريب، فلم يجدن سبيلاً بعد اللجوء إلى الله سوى الدخول في إضراب شامل عن الطعام يدافعن به ما حل بهن من الظلم والامتهان!!".
وأضاف البيان: "سيبدأ الإضراب بحسب الترتيب والطريقة التي يتفق عليها الأخوة في كل سجن أو كل جناح من أجنحة السجون من إضراب مؤقت أو مستمر، متكرر أو غيرمتكرر.... المهم أن يتنافس الأخوة في مناصرة أخواتهم الأسيرات المضربات عن الطعام بما يستطيعون، براءة للذمة، وسلامة من العار..!!"
وأضاف: "كما أنها دعوة للإخوة في خارج السجون لكي يقوموا لنصرة أخواتهم الأسيرات، والسعي لإنجاح إضرابهن ونشر معانتهن وفك أسرهن بكل مايستطيعون، مع الحرص على إيصال هذا النداء بنصه إلى الإخوة في جميع السجون، وحثهم على الإضراب، مع السعي في انجاحه ومتابعة أخباره ونشرها أولاً بأول، وهذا والله أقل ماينبغي بذله نحو أخواتنا الأسيرات القابعات في سجون المباحث، يشتكيين إلى ربهن ضعف القوة وقلة الحيلة والهوان على الناس".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق