13 أبريل 2012

الشباب السعودي يطمح للتغيير ويرى النظام متخلف


مصادر.. النظام السعودي يستعد لشن حملة اعتقالات واسعة في المنطقة الشرقية خلال الساعات المقبلة
القاهرة 13/04/2012 اتهم رئيس تحرير مجلة الغد العربي عادل جوجري النظام الحاكم في السعودية بالتخلف وعدم القدرة في تلبية مطالب الشباب السعودي، مؤكداً ان هناك صراعات عديدة داخل العائلة المالكة في الرياض.

واوضح جوجري  ان هناك صراعات عديدة داخل العائلة المالكة في السعودية، واكد ان الجيل الجديد يسعى لاحداث التغيير في هذا البلد، مشيراً الى ان كل التغييرات التي تحدث في الامة العربية تبدأ بامور اجتماعية وادارية ثم تتحول الى طابع سياسي.
وقال رئيس تحرير مجلة الغد العربي ان الجيل الجديد يتعامل مع وسائل تكنولوجية وقوانين العصر، لا يمكن ان يقبل بالنظام السعودي المتجمد الذي لا يستطيع ان يتعاطى مع مطالب الشباب، موضحاً ان 20% من القوى العاملة في السعودية عاطلة عن العمل رغم ان هذه الدولة تعتبر دولة غنية.
واضاف الناشط ان هناك مليون عاطل عن العمل في السعودية، في دولة يفترض ان تكون دولة غنية ونفطية وان توفر للناس مقومات الحياة الكريمة فضلاً عن اطر الحياة السياسية، معتبراً ان خروج الطلاب يعني ان هناك احتقان داخلي لا يعبر عنه سوى هذا الجيل الذي يتوصل الى قناعة بضرورة احداث التغيير في هذا المجتمع.
وذكر انه لا وجود للمبررات التي كان يتحدث عنها النظام السعودي على انها مبررات طائفية او جغرافية، معتبراً ان هذه ليست جغرافية ولا طائفية بل هي حركة ثورية شبابية حقيقية تريد تغيير هذا المجتمع المصاب بنوع من انواع الجمود الفكري والسياسي.
واعتبر: نحن امام مشهد جديد وتطور نوعي لاتساع الفجوة ما بين الهيئة الحاكمة في السعودية والتطور في العالم، معتبراً ان اسلوب ومنهج هذه الهيئة قديم جداً لا يستطيع تلبية مطالب جيل جديد من الطلاب والطالبات من جامعة تبوك وابهى، فضلاً عن شباب القطيف والعوامية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق