12 مايو 2012

السعودية عرضت4 مليارات دولار مقابل تسلم مبارك


كشف المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين والمرشح المستبعد من انتخابات الرئاسة المصرية ان السعودية عرضت دفع 4 مليارات دولار مقابل تسلمها الرئيس السابق حسني مبارك . معلقاً أنه لا أحد يمكنه الموافقة على هذا العرض إلا الشعب المصرى كله، و أن الرقم المعروض قليل للغاية ـ على حد تعبيره.


وكان الوليد بن طلال السعودي قد عرض في السنة الماضية دفع 4 مليار دولار لمصر فى مقابل عدم محاكمة المخلوع مبارك واسرته ، وبعد نشر الخبر فى الصحف تم نفيه ، ثم نشر بعد ذلك  ان السعودية ستدفع المبلغ نفسه كمساعدة للاقتصاد المصري للخروج من ازمته.
وفي حينها رفض الشارع المصري العرض السعودي  واستنكر التدخلات السعودية المكشوفة في الشؤون المصرية و لم يكن بمكان المجلس العسكري التجاوب مع ذلك الطلب.
و ما تزال الشكوك تحيط باجراءات محاكمة مبارك و أفراد عائلته لجهة التأجيل و التعامل الخاص المميز لتجنيبهم الاذلال بعد طلب وزير الخارجية السعودية ذلك علناً و التأخير المتعمد في اجراءات استرداد الثروة ما يؤكد قول البعض بأن ممالك البترول الخليجية وبعض الدول التي تقدم المنح والمساعدات لمصر تقف وراء تمييع محاكمة مبارك، خوفا من انتشار هذه الإجراءات بحق الزعماء والرؤساء الآخرين إقليمياً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق